اللافندر والبصل وزيت الثوم .. أفضل الطرق لعلاج التهابات أذن الأطفال

الإثنين، 06 فبراير 2017 10:00 ص
اللافندر والبصل وزيت الثوم .. أفضل الطرق لعلاج التهابات أذن الأطفال التهاب الاذن - ارشيفية
كتبت نهى طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال أشهر الشتاء يتعرض الأطفال بشكل كبير للإصابة بفيروس أو عدوى الأذن فوفقاً للإحصائيات فإن 80 % من الأطفال يتعرضون لاتهابات الأذن خاصة الذين تعدوا الـ3 سنوات.

وفي أغلب الحالات يحصل الأطفال الذين يعانون من هذه الحالة على مضادات حيوية ووفقا لدراسة نشرت في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية فإن الآباء يشعرون بالقلق حول إعطاء أطفالهم المضادات الحيوية.

وتشير الدراسات إلى أن التعرض المفرط للمضادات الحيوية يمكن أن تضر بكتريا الأمعاء الصحية كما أن المضادات الحيوية يمكن أن تؤدى إلى الإصابة بمرض القلاع والخميرة المعوية والإسهال.

ووفقا لتقرير اعده موقع Foxnews  فإن هناك بعض العلاجات الطبيعية التي تساعد على التخفيف من التهابات الأذن عند الاطفال ومنها:

1-  الانتظار والمراقبة

معظم الأطباء ينصحون الأطباء بالانتظار ما بين 24 و 48 ساعة لمعرفة ما إذا كانت الأعراض سوف تتحسن أم لا، فاذا تعدى الطفل هذه المدة ولم تتحسن حالته يجب التوجه فوراً لطبيب الاطفال لتشخيص الحالة.

 

2. الاستعانة بالبصل

تؤكد الدراسات أن البصل يساعد بشكل كبير على تخفيف الألم كما أنه غني بالخصائص المضادة للميكروبات التي تساعد على تخفيف الإصابة بشكل كبير، لذا ينصح الأطباء بغلي نصف شريحة بصل  في الماء ثم لف البصل في قطعة قماش ووضعها على أذن الطفل.

 

3-  زيت الثوم

وقال رئيس قسم طب الاطفال بجامعة كاليفورنيا أن الثوم هو مضاد للالتهابات، ويساعد على تخفيفا لألم ويحارب عدوى الأذن سواء كانت بكتيرية أو فيروسية، وينصح الأطباء بوضع ثلاثة قطرات من زيت الثوم في آذان الطفل من ثلاث إلى أربع مرات في اليوم.

 

4-  العلاج بالإبر والزيوت الأساسية

زيت اللافندر يقلل الالتهاب كما أن العلاج بالأبر يساعد على تخفيف التهابات الأذن.

 

5- فيتامين C

تؤكد الدراسات أن الحصول  على فيتامين C عن طريق الفم يمكن أن يقلل من التورم في آذان الطفل ولكن يجب عدم الافراط في إعطاء الطفل جرعات فيتامين C حتى لا يصاب الطفل  بالاسهال.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة