أكرم القصاص - علا الشافعي

"الإحصاء" ينظم ندوة للتوعية بالتعداد السكانى فى جامعة حلوان.. الأربعاء

الإثنين، 06 فبراير 2017 03:55 م
"الإحصاء" ينظم ندوة للتوعية بالتعداد السكانى فى جامعة حلوان.. الأربعاء الجهاز المركزى للإحصاء
كتبت هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعقد الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، بعد غد الأربعاء، ندوة للتوعية بالتعداد السكانى، بمركز الإعلام بجامعة حلوان، وذلك ضمن مجموعة الندوات التوعوية التى يعتزم الجهاز تنظيمها حتى 14 فبراير الجارى، بالتعاون مع الهيئة العامة للاستعلامات.

 

وقال الجهاز، فى بيان له اليوم، الاثنين، إن الهدف من هذه الندوات هو التوعية بالتعداد السكانى لعام 2017، الجارى العمل به حالياً، من خلال التعريف بعملية التعداد كمشروع إحصائى قومى ضخم، تنفذه جميع أجهزة الإحصاء على مستوى العالم.

 

وأضاف البيان، أن هذه الندوات تهدف أيضاً للتعريف بأهمية التعداد، وكذلك التطرق إلى ما هو جديد فى تعداد 2017، حيث يعتبر التعداد الحالى "رقم 14" نقلة تكنولوجية فى الشرق الأوسط، نظرا لاستخدام الخرائط الرقمية به، وأجهزة التابلت فى جمع البيانات لأول مرة فى تاريخ التعدادات المصرية.

 

وأوضح البيان أنه يتم متابعة العاملين فى الميدان – خلال التعداد الحالى - لأول مرة  من خلال خاصية "جى بى إس"، ما يؤدى لسرعة استخراج النتائج لتكون فى شهرين بدلاً من 20 شهر، ما يفيد صانعى السياسات ومتخذى القرارات، فى تبنى الخطط المستقبلية، وصولا لأهداف التنمية المستدامة 2030 المتفق عليها من قبل الأمم المتحدة وفقا لأولويات كل دولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة