قاضى بجنايات القاهرة: أرسلت برقية للرئيس حول تدنى قاعات المحاكم

الأحد، 05 فبراير 2017 12:58 م
قاضى بجنايات القاهرة: أرسلت برقية للرئيس حول تدنى قاعات المحاكم وزير العدل المستشار حسام عبد الرحيم
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استنكر  المستشار خليفة الجيوشي، رئيس الدائرة 22 جنايات القاهرة، أوضاع القاعات المخصصة لنظر القضايا الجنائية بمحاكم الجمهورية بشكل عام  ومحكمة شمال القاهرة بشكل خاص، موضحا أن وضع القاعات بالمحكمة ردئ للغاية وهى غير مجهزة بالمرة للعمل بها.

ولفت " الجيوشي"، خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم الأحد، بمقر محكمة شمال القاهرة،  إلى أنه أرسل برقية للرئيس عبد الفتاح السيسي، ليوضح خلالها الأوضاع والعراقيل التى تواجه القضاة خلال نظرهم القضايا بدوائر المحاكم، أملا فى الارتقاء بمستوى الخدمات وتجهيز القاعات بالمحاكم يمكنهم من أداء عملهم على أكمل وجه.

واستنكر الجيوشي، توريد وزير العدل  80 مليار جنيه،  لخزينة وزارة المالية من المستحقات الخاصة بالرسوم القضائية واتعاب المحاماة، وفى المقابل لم يتقدموا بأية  خطوات لتحسين مستوى تجهيز القاعات بالمحاكم،  وسداد مستحقات المستشارين التي لم يتقاضوها منذ عدة أشهر.

كما لفت الجيوشي إلى أن  هناك عدد من الأحكام القضائية النهائية الصادرة لصالح القضاه، تتهم وزيرى المالية والعدل بعدم تنفيذ تلك الأحكام على الرغم أنها أحكام نهائية واجبة النافذة بالقوة الجبرية صادرة من محكمة النقض خاصة بشئون القضاة والمستشارين.

وطالب في نهاية حديثه، بالارتقاء بمستوى قاعات المحكمة وزيادة التأمين داخل القاعات نظرا للخطر، الذى يواجههم من قبل أهالى المتهمين، واتخاذ  قاعات  أكاديمة الشرطة نموذجا لكل القاعات على مستوى الجمهورية

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة