غانا تبدأ رحلة البحث عن مدرب جديد بعد نكسة أمم أفريقيا

الأحد، 05 فبراير 2017 11:36 ص
غانا تبدأ رحلة البحث عن مدرب جديد بعد نكسة أمم أفريقيا أفرام جرانت مدرب منتخب غانا
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ الاتحاد الغانى لكرة القدم، رحلة البحث عن مدرب جديد يتولى قيادة منتخب غانا خلال الفترة المقبلة، بعدما فشل الإسرائيلى أفرام جرانت فى قيادة "البلاك ستارز" للحصول على بطولة كأس الأمم الأفريقية، التى اختتمت فعاليتها أمس فى الجابون والجريدة ماثلة للطبع.

 

وقال مسئولون فى الاتحاد الغانى لكرة القدم فى تصريحات إعلامية، إن عقد أفرام جرانت مع اتحاد الكرة انتهى بنهاية مشاركة "البلاك ستارز" فى النسخة الـ31 من منافسات المونديال الأفريقى، وأن مسألة تجديد التعاقد مع المدير الفنى أصبح أمرا أقرب للمستحيل، فى ظل النتائج المخيبة للآمال للمنتخب الغانى فى الأشهر الأخيرة.

 

واكتفى منتخب غانا بالحصول على المركز الرابع فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، بعدما خسر أمام بوركينا فاسو بهدف دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما السبت بملعب "بورت جنتيل"، وفشل زملاء أسامواه جيان فى الحصول على اللقب الأفريقى على الرغم من نجاحهم فى الوصول إلى الدور نصف النهائى للمرة السادسة على التوالى.

 

وكانت مباراة مصر وغانا التى أقيمت فى نوفمبر الماضى بملعب "برج العرب"، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الخامسة فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا، المسمار الأول فى نعش جرانت، بعدما تمكن منتخب "الفراعنة" من تحقيق بهدفين دون مقابل سجلهما محمد صلاح وعبد الله السعيد، ليتوقف رصيد المنتخب الغانى عند نقطة واحدة بعد مرور جولتين على انطلاق التصفيات بعدما تعادل على ملعبه ووسط جماهيره أمام أوغندا فى الجولة الأولى بدون أهداف.

 

وتولى المدير الفنى السابق لنادى تشيلسى الإنجليزى السابق قيادة غانا قبل شهر واحد من كأس الأمم الأفريقية، التى أقيمت فى غينيا الاستوائية قبل عامين وساعدها على بلوغ النهائى ولكنه خسر بركلات الترجيح أمام كوت ديفوار.

 

وتعرض أفرام جرانت للعديد من الانتقادات من وسائل الإعلام والجماهير طوال الفترة الماضية بسبب تراجع نتائج "البلاك ستارز"، أبرزها عدم التواجد فى غانا لمتابعة مباريات الدورى الغانى واكتشاف مواهب جديدة فى الاندية المحلية، والاكتفاء بالاعتماد على المحترفين خارج البلاد على الرغم من ابتعاد العديد منهم عن مستواهم المعهود.

 

كذلك التواجد خارج غانا بصفة شبه مستمرة، لتحليل مباريات الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، على شبكة "سكاى سبورتس" البريطانية.

 

يذكر أن منتخب غانا الذى خسر أمام الكاميرون بهدفين دون مقابل ضمن منافسات الدور نصف النهائى، حل وصيفاً 5 مرات اعوام 1968 و1970 و1992 و2010 و2015، فيما يعود آخر لقب توج به إلى نسخة 1982 التى أقيمت فى ليبيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة