مدرب الكاميرون.. كيف تحول من "منبوذ" إلى "صانع النجوم" فى 12 شهرًا؟

الأحد، 05 فبراير 2017 10:00 ص
مدرب الكاميرون.. كيف تحول من "منبوذ" إلى "صانع النجوم" فى 12 شهرًا؟ هوجو بروس مدرب الكاميرون
كتب- مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل البلجيكى هوجو بروس، يوم 13 فبراير بمرور عام على توليه تدريب منتخب الكاميرون، ويأمل المدرب صاحب الـ 64 عامًا أن يحتفل بتلك المناسبة خير احتفال وذلك بقيادة "الأسود" لاعتلاء منصة التتويج ورفع كأس الأمم الأفريقية للمرة الخامسة فى تاريخ البلاد والأولى منذ نسخة 2002.

هوجو بروس سبق له ممارسة كرة القدم كلاعب، حيث لعب فى صفوف فريقى أندرلخت وكلوب بروج البلجيكيين كـ"مدافع"، شارك مع منتخب بلجيكا في كأس العالم 1986 وفاز كمدرب بالدوري البلجيكي مع أندرلخت.

ومن أبرز الاندية التى تولى تدريبها أيضًا كلوب بروج البلجيكى وطرابزون سبور التركى والجزيرة الإماراتى، تولى تدريب منتخب الكاميرون فى 13 فبراير من العام الماضى ويعاونه البلجيكى الآخر سفين فيندنبرويك، بينما يتولى الفرنسي كريستوف مانوفرييه مسئولية الإعداد البدني للاعبي منتخب "الأسود".

هوجو بروس كان منبوذًا فى الكاميرون بعد الانطلاقة المتواضعة فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية، بعدما اكتفى بالحصول على نقطتين من مباراتين بالتعادل أمام الجزائر وزامبيا، كما لا يتمتع بسجل حافل فى مشواره التدريبي.

النسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأفريقية، جاءت بمثابة "نقطة تحول" فى مسيرة هوجو بروس مع أسود الكاميرون، بعدما نجح فى تكوين منتخب رائع من اللاعبين الشبان، بعد اعتذار العديد عن النجوم عن المشاركة فى المونديال الافريقى.

تمكن هوجو بروس من اكتشاف العديد من المواهب الكاميرونية لاشك ستشكل امتدادًا لجيل صامويل ايتو وريجوبرت سونج مثل الحارس صاحب الـ 21 عامًا فابريس أوندوا، والمدافع ميشيل نجادو، وكريستيان باسوجوج.

ويأمل المدرب البلجيكى أن يتوج الظهور الرائع لمنتخب الكاميرون فى هذه البطولة بالحصول على اللقب القارى ليصبح أول مدرب بلجيكى فى التاريخ يتمكن من الفوز بمسابقة كأس الأمم الأفريقية، عندما يلتقى مع الفراعنة فى التاسعة مساء اليوم الأحد على لقب الكان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة