أكرم القصاص

طريقة عمل شاورما الفراخ..بالصور والخطوات

الأحد، 05 فبراير 2017 07:06 م
طريقة عمل شاورما الفراخ..بالصور والخطوات شاروما الفراخ
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شاورما الفراخ..أحد أهم أنواع الطعام التى احتلت مكانة كبيرة جدًا فى القلوب قبل البطون فبالرغم من أن عشق الكثيرين لها منذ قديم الزمن، إلا أن السوشيال ميديا جعلتها تدخل ضمن قائمة الهدايا التى تسعد الفتيات و المأكولات التى تعتبر من مسببات السعادة بين الشباب والفتيات.

وبعد مجئ عدد كبير من السوريين إلى مصر أصبحت شاورما الفراخ بمذاق شامى مميز وعيش سورى له مذاق مختلف، الأمر الذى جعل الأمهات يتسابقن على معرفة طريقة عمل مميزة وسهلة لها، حتى يحصلن على مذاق شهى كتلك الذى يقدم فى المطاعم والمحال المتخصصة فى الشاورما، خاصة أن الأمهات يضتعاملن مع شاورما الفراخ بشكل خاطئ يعتمد على "بواقى" الدجاج المسلوق.

واليوم نقدم لكِ طريقة عمل شاورما الفراخ بشكل بسيط وخطوات سهلة يمكنك تطبيقها وتقديمها بأكثر من طريقة، وتضمن لكِ المذاق الطيب.

طريقة عمل شاورما الفراخ4
طريقة عمل شاورما الفراخ

طريقة عمل شاورما الفراخ:

أولاً المكونات:

  • نصف كيلو دجاج منزوع العظم ومقطع على شرائح طويلة
  • بصلة كبيرة الحجم مبشورة
  • نصف كوب فلفل أخضر مقطع إلى شرائح
  • نصف كوب طماطم مقطعة إلى شرائح
  • ربع كوب زيت
  • ملعقة صغيرة زبدة
طريقة عمل شاورما الفراخ
طريقة عمل شاورما الفراخ
  • ملح وفلفل أسود حسب رغبتك
  • كارى حسب كمية الدجاج
  • زعتر حسب الكمية أيضًا
  • ملعقة كبيرة من عصير الليمون
  • ملعقة كبيرة من الخل
  • دقيق لغسل الدجاج

ثانيًا طريقة تحضير شاورما الفراخ:

1-قومى بغسل الدجاج بالدقيق والملح جيدًا، ثم قومى باستخدام المصفاة حتى تتخلصين من المياه الموجودة بالدجاج وتصفيها جيدًا.

2-احضرى وعاء غويط وضعى به شرائح الدجاج وماء البصل والملح والفلفل الأسود والليمون والخل واتركيها لمدة ربع ساعة، ثم ضيفى لها الفلفل الأخضر والطماطم.

3-قومى بإحضار طاسة كبيرة الحجم، وضعى فيها قليل من الزيت وسخنيها جيدًا، ثم ضعى فيها الدجاج المتبل وقلبى جيدًا، ثم ضيفى الكارى وقلبى مجددًا حتى يقترب الدجاج من النضج بعدها قومى بإضافة الزعتر واستمرى فى التقليب قليلًا ثم انزعيها من على النار.

طريقة عمل شاورما الفراخ2
طريقة عمل شاورما الفراخ

 

طريقة عمل شاورما الفراخ3
طريقة عمل شاورما الفراخ

ثالثًا لتقديم شاورما الفراخ:

1-لعمل سندوتشات شاورما الدجاج، قومى بإحضار الخبز الشامى أو الفينو، ثم ضعى فيها قليل من المايونيز والكاتشب بعدها قومى بإضافة الشاورما إلى السندوتشات ويمكنك وضع شرائح الخيار المخلل معها، وضيفى الكاتشب مجددًا، وتقدم هذه السندوتشات مع البطاطس المحمرة والمياه الغازية أو العصائر المثلجة.

طريقة عمل شاورما الفراخ6
طريقة عمل شاورما الفراخ

 

2-لتحضير فتة شاورما الفراخ، قومى بإعداد الأرز البسمتى الأبيض بالطريقة العادية، واحضرى قطع الخبز الشامى المحمص الصغيرة، ثم احضرى الطاجن وضعى قليل من سلطة الطحينة وقطع الخبز وكمية من الشاورما، ثم ضيفى طبقة من الأرز وضعى عليها كمية آخرى من الشاورما، ثم جددى طبقة من الأرز وضعى عليها الطبقة الأخيرة من الشاروما وسلطة الطحينة حسب رغبتك.

3-يمكنك تقديم شاورما الفراخ مع المكرونة بالصوص الأحمر وقليل من الزعتر والصوص الحار لوجبة بسيطة وشهية.

طريقة عمل شاورما الفراخ5
طريقة عمل شاورما الفراخ

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم

ايه الشاورما ده؟!!

الغجر اللي بياكلوها بالمايونيز والماشية زي ماشفت بعيني في المحل اللي كان عندي باسبانيا ،صلصة الشاورما بتكون بالمايونيز مضاف اليها اليوغورت الطبيعي من غير سكر والتوم والبيرسيل الناشف على شكل توابل وتفرم الكل في البليندر،وإذا حبيت ممكن تستغني عن التوم والبيريسيل وتحط نعناع ناشف ، لا زم الانتباه ان لا تكون كمية اليوغورت اكتر من المايونيز لانه كده حتكون الصلصة زي المية متلا مع كوبين مايونيز يتضاف كوب واخد يوغورت وانتو حتعرفو الكمية بالصبط مع التجربة اكتر من مرة ومش حتندموا لانه لذيذة،وأخيرا الشطة اللي بيحبها، فيه نوعين لانا جربتهم ، الاول ويتكون من الفلفل الأحمر الحارالناشف مطحون وبتزايد عليه زيت نباتي ومعجون الطماطم المركز (مش كتير) وتخلط الكل مع بعض، والتأني كمان الفلفل الحار الأحمر المطحون بس ببزره وبتزايد عليه صلصلة الطماطم المطهوة بالزيت (بتتباع بالسوبرماركت) وتزيد عليها شوية زعتر ناشف وشوية زيت زيتون لتحسين المداق وده كل يطحن في البليندر لدقيقة تقريبا لغاية مايتجانس مع بعض. صحتين!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

monafathy

شاورما

لسه هجرب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة