بلاش طلاق واعرف إزاى ترجع لزوجتك لو حصل انفصال

السبت، 04 فبراير 2017 01:12 ص
بلاش طلاق واعرف إزاى ترجع لزوجتك لو حصل انفصال مرفق بصورة وليد سامى المعالج الأسرى
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لو عرفتوا أسباب الانفصال، وحددتوا حجم المشكلة كويس، وعارفين إن لو رجعتوا مش هتأثر على علاقتكم تانى يبقى بلاش طلاق.. وهنا سألنا وليد سامى المستشار والمعالج الأسرى عن انتشار الكثير من الحالات التى يحدث فيها انفصال بين الزوجة والزوج وما هو الحل لتجاوز المشكلات والتغلب عليها .

قال المعالج الأسرى فى حديثه لـ"اليوم السابع"، يجب أن يدرك الزوجين الذى حدث بينهم انفصال مؤقت أن هناك أسباب من الممكن أن تدمر إى علاقة ومنها عدم احترام الطرف الثانى واحترام رغباته واحتياجاته فأساس الحب هو احترام العلاقة.

وتابع سامى، انهيار الثقة بين الطرفين، والشكوك المستمرة، من الأمور المزعجة  فيجب على الطرفين إذا وقع الخلاف بينهم أن يتحدثوا سويا لمحاولة القضاء على تلك الأزمة ويعتمدوا الصراحة كمبدأ عام بينهما.

 وأكمل: الأستعانة بطرف محياد وعلى علاقة جيدة بالطرفين  حتى يستطيع وضع يده على موطن الخلاف ومعرفة من المخطئ وحل الخلاف بشكل متحضر وعدم التسرع فى الطلاق.

واستطرد المعالج الأسرى، أن من الأسباب التى تودى للطلاق هو تدخل الأهل وأكثرهم دور الحمى أو أخت الزوج وانتقادهم المستمر للزوجة وهنا على الزوج أن يدرك أن زوجته لها عليه حقوق وأنها غير مضطره أن يتم فرض آراء عليها من قبلهم وترد هى بالسمع والطاعة، فيبادر هو بوضع حل يرضيها ويرجع لها كرامتها واستقلالها فى منزلها وأن يجعلها تشعر إنها شريك بالعلاقة معه.

 
وأضاف، أن يجب على الزوجين أن يعتبروا فترة الانفصال هدنة للتفكير بشكل هادئ  للطرفين ومحاولة نسيان ما حدث من خلافات وبدأ العلاقة بشكل جديد ومحاولة وضع قواعد للطرفين لكيفية التعامل مع عيوب كلا منهم حتى يستطيعوا التعايش .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة