"الدستورية" تمنح المسيحيين العاملين بالدولة حق الإجازة لزيارة بيت المقدس

السبت، 04 فبراير 2017 12:41 م
"الدستورية" تمنح المسيحيين العاملين بالدولة حق الإجازة لزيارة بيت المقدس المحكمة الدستورية العليا - أرشيفية
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضت المحكمة الدستورية العليا، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، اليوم السبت، بعدم دستورية صدر الفقرة الأولى من المادة (71) من قانون نظام العاملين المدنيين بالدولة الصادر بالقانون رقم 47 لسنة 1978، والبند رقم (1) من هذه الفقرة، فيما تضمناه من "قصر نطاق تطبيق أحكامهما على أداء فريضة الحج، دون زيارة بيت المقدس بالنسبة للعامل مسيحى الديانة".

وأقامت المحكمة حكمها استنادًا إلى أن التنظيم الذى أتى به النص المطعون فيه لم يتضمن تقرير الحق فى إجازة وجوبية للعاملين المسيحيين المخاطبين بأحكام قانون نظام العاملين المدنيين بالدولة، لمدة شهر بأجر كامل، ولمرة واحدة طوال حياتهم الوظيفية، لزيارة بيت المقدس، مع عدم احتسابها ضمن الإجازات الاعتيادية المقررة بذلك القانون، وقصر منحها على أداء فريضة الحج، فإن هذا التنظيم يغدو تنظيمًا قاصرًا غير متكامل، لا يحيط بالحقوق والحريات التى كفلها الدستور من مختلف أقطارها وجوانبها، ويكون بذلك قد أخل إخلالاً جسيمًا بها، بما يفقدها تكاملها وترابط أجزائها، ويقع من ثم مخالفًا لنصوص المواد (1، 4، 12، 13، 14، 53، 64، 92) من الدستور.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

حمو

الغمرة

الدولة المصرية العظيمة تمنع المسلمين من اداء العمرة .............صلوا على النبى

عدد الردود 0

بواسطة:

نشات رشدي منصور / استراليا

شكرًا. الدستورية. ... هذه. هي. مصر. الحديثة .. مصر الإخاء والمساواة مصر. السيسي.

التي. وضع. أعمدة. تألقها. الرئيس. السيسي الذي. اعط للعالم. صورة. حسنة. من. اننا. نسير في. الطريق. القويم. .. كنا. في. حاجة. لرئيس. وأعطانا. الرب. في. شخصه. مدرسة. الفضائل .

عدد الردود 0

بواسطة:

Zaka

سياسة

وبالنسبة للإخوة اليهود المصريين.اليس من العدل والمساواة ان يكن لهم اجازة شهر لزيارة القدس العربي الشريف.مدفوعة الأجر.؟

عدد الردود 0

بواسطة:

حسبن

واحد نايم فى البلالا ....

الأخ رقم 3 ... رايق قوى !!! يا أخ كان يوجد إخوة يهود مصريين فى مصر قبل 1956 ولكن تم طردهم بسبب عدم الولاء للدولة المصرية ولم يتبقى منهم سوى عدد لا يتجاوز ال10 .... وعموما لا يحتاجون أن تمنحهم الدولة إجازة للحج ... فلهم أن يذهبوا وقتما شاؤا .

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصر

اليوم

مش النهاردة برضه محاكمة الإرهابى عسليه ، اللى ذبح عم يوسف لمعى ؟ يا ترى خد إعدام والا براءة والا ايه ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

نشات ..ر.. ر

الي. رقم. 5.

اصبر. يا. صديقي. سوف. يعمل. منه. "". عسلية "" مسكرة. علي. الاخر. .

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم ذكى

دولة العدل

تعليق 1ياسيدى المحكمة حكمت ان من حق المواطن المسبحى ان ياخد اجازة مدفوعة الأجر الزور الأماكن المقدسة مرة ف حياتة كما يتمتع بهذ الميزة المواطن المسلم ومولانا العصرية دولة العدل والقانون لاتعرف بين أحد من مواطنيها ع حساب دينة او جنسة فرجاء لاتلقى هنا بتعصبات او خرافات لان الدولة لم تمنع ابدا العمرة كما تشيع انت

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود عزيز

لرقم 1 تكرار العمرة عن مرتين

كفاكم كذب وتضليل بأسم الدين ......... الحج هو الفرض اما العمرة ليست فرض وأذا كانت العمرة أكثر من مرتين فيها ضرر علي الدولة يبقي الصالح العام هو الاهم ده حتي لو في الحج ومقتدر اللي هو فرض ومثالاً عندك حد من العائلة مريض ولا يستطيع أن يخدم نفسه وليس لديه شخص أخر غيرك يبقي هو أولي ...... كفاكم جهل وكذب بأسم الدين للمره الثانية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة