خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عطش وجوع وتبول متكرر.. مثلث خطر الإصابة بالسكر وكيفية الوقاية منه

السبت، 04 فبراير 2017 09:00 م
عطش وجوع وتبول متكرر.. مثلث خطر الإصابة بالسكر وكيفية الوقاية منه قياس السكر - أرشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتزايد الخوف حول الإصابة بمرض السكر يوما عن يوم، حيث تعتبر مصر ضمن الـ10 دول الأولى فى نسبة الإصابة بهذا المرض، لذلك من الأفضل الوقاية قبل التعرض للإصابة والخضوع لكورس العلاج، ففى حالة الشعور بعطش دائم وشرب الماء بكثرة والأكل بغزارة ودخول الحمام كثيرا، عليك بالإسراع لقياس السكر، فهذا المثلث "الطعام والشراب والإخراج" هو ثلاثى السكر.

 

وتتمثل أفضل طرق الوقاية من السكر، بحسب موقع "wikihow"  الإلكترونى، فى معرفة الأسباب التى تسبب الإصابة به والتعامل معها، ويأتى على رأسها السمنة فيجب أن يكون وزنك مثاليا بالنسبة لطولك، والضغط العصبى الذى يزيد من ارتفاع ضغط الدم أحد أخطر المسببات، أما عن النظام الغذائى فيجب أن تقلل من تناول السكر والدهون وتتناول اللبن واللحوم وباقى البروتينات بنسب متوسطة، وتزيد من أطعمتك من الخضراوات والفواكه.

 

ويجب عليك الحركة بشكل يومى من خلال الأنشطة الروتينية، فبدلا من استخدام المصعد، يمكنك النزول على السلالم، والمشى لبعض الوقت بدلا من ركوب الحافلات، وكذلك القيام بالأعمال المنزلية مثل نظافة البيت والسيارة وممارسة بعض الألعاب التى تتطلب الحركة، وذلك بالإضافة إلى التمارين اليومية البسيطة.

 

الفحوصات الدورية والأعراض

يجب أن تتابع بشكل دورى نسب السكر فى الدم من خلال قياس شهرى للسكر عن طريق سحب سكر عشوائى، وإذا كانت أعلى من 200 فعليك بتحليل الهيموجلوبين، حيث يقيس تركيز السكر فى الدم فى آخر ثلاث شهور، ومن ثم يعطى تاريخا مرضيا كاملا عن حالتك الصحية. أما فى حالة تعدى تحليل الهيموجلوبين عن الـ7 درجات، فتكون متابعة طبيب هى الخطوة التالية، ومن أعراض ارتفاع السكر.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الله الشافي

الله الشافي

الله الشافي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة