أكرم القصاص

انتبهى.. أوانى طهى الطعام تشكل خطرا على الصحة

السبت، 04 فبراير 2017 07:00 ص
انتبهى.. أوانى طهى الطعام تشكل خطرا على الصحة رقائق الألومنيوم - صورة أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما يتعلق الأمر بتناول الطعام فيجب أن تأكل طعاما نظيفا خاليا من السموم، لذا يجب الانتباه لتجهيزات المطابخ وأدوات إعداد الطعام، لأنها يمكن أن تحتوى على بعض السموم التى تضر صحتنا، وفقا لتقرير نشره الموقع الهندى"بولد سكاى".

 

وحسب  التقرير أن أوانى طهى الطعام يمكن أن تحتوى على عدد من السموم الضارة التى يمكن أن تسبب الأمراض، ومنها رقائق الألومنيوم: فإنها تكون ضارة جدا على الجسم، كما أنه يكون السم الذى يمكن أن يسبب اضطرابات خطيرة فى المخ، كما وجدت مجموعة متنوعة من الدراسات أن الأوانى التيفال المخدوشة  تحتوى على مواد سامة يمكن أن يمتصها الطعام وتسبب بعض الأضرار كزيادة الوزن والعقم وضعف التعلم عند الأطفال.

 

وجاء فى التقرير أن الأوانى التى تحتوى على مادة التفلون الحرارى ومادة تترافلوروإيثيلين الكيمائية يمكن أن تسبب أمراض كآلام والتهاب المفاصل واضطرابات فى الجهاز الهضمى، وعندما يتم تحضير الطعام فى الأوانى غير اللاصقة قد يمتص الطعام المواد الكيميائية التى تشكل ضررا على الصحة وتحدث إضطرابات بالغدة منها الغدة الدرقية.

 

ويوصى التقرير بضرورة تجنب تناول الطعام فى الأوانى المخدوشة حتى لا يمتصها الطعام، ويجب الابتعاد عن استخدام رقائق الألومنيوم والابتعاد المواد الكيمائية الضارة التى تشكل خطرا على الصحة.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة