من معرض الكتاب.. الجناح الروسى يؤكد: طه حسين دعم نضال الجيش الأحمر

الجمعة، 03 فبراير 2017 10:00 م
من معرض الكتاب.. الجناح الروسى يؤكد: طه حسين دعم نضال الجيش الأحمر معرض الكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحرص جميع الدول المشاركة فى معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ48، على إظهار الترابط الثقافى والأدبى الذى يجمع بينها وبين مصر، وهذا ما حدث فى الجناح الروسى المشارك فى المعرض، حيث إنه قدم العديد من الكتب الروسية المترجمة إلى العربية.

 

إصدارات عن مصر فى الجناح الروسى
إصدارات عن مصر فى الجناح الروسى

 

كما ضم الجناح كتابا مترجم إلى اللغة العربية، بعنوان "طه حسين.. الإنسان والمفكر المصرى العظيم".. متوفر باللغة العربية والروسية أيضا، فالكتاب يؤكد أن طه حسين كان إنسانا صلبا كما كان يتميز بشخصية جسورة وذكاء حاد ومعرفة واسعة فى شتى نواحى الحياة، فهذه الأمور مجتمعة أكسبته شهرة كبيرة ليس فقط داخل حدود موطنه وإنما ذاع صيته أيضا فى العالم العربى،  بل إن هذه الشهرة تخطت حدود العالم العربى إلى ما هو أبعد من ذلك.

 

الجناح الروسى
الجناح الروسى

 

 كما يتضمن الكتاب، أن طه حسين لديه جهود كثيفة للحفاظ على الثقافة المصرية وترسيخها لدى الجماهير، كما كشف لقرائه عن الأهمية المستمرة للثقافة اليونانية والرومانية القديمة والثقافة الفرنسية، وقد ترجمت أعماله ونشرت بلغات عدة، بما فيها اللغة الروسية.

 

كتاب طه حسين
كتاب طه حسين

 

ويؤكد الكتاب أن طه حسين اختص الاتحاد السوفيتى بالكثير من التعاطف وهو الأمر الذى انعكس بوضوح على أنشطته فى دعم نضال الجيش الأحمر ضد الفاشية الألمانية خلال سنوات الحرب الوطنية العظمى، فمن ثم فإن حياة طه حسين تستحق أن يلقى عليها الضوء، ليس فى وطنه الأم فقط ولكن فى روسيا فقط.

 

مصر فى عيون روسية
مصر فى عيون روسية

 

وعرض الجناج الروسى أيضا بعض الكتب التى تجمع بين مصر وروسيا، ومنها زيارات الروس عن مقدسات سيناء، وأيضا كتاب مصر فى عيون روسيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة