أكرم القصاص - علا الشافعي

لو قررت تعزمها فى "الفلانتين" .. 5 قواعد من أتيكيت المطاعم لازم تعرفها

الجمعة، 03 فبراير 2017 02:00 ص
لو قررت تعزمها فى "الفلانتين" .. 5 قواعد من أتيكيت المطاعم لازم تعرفها اتيكيت المطاعم
كتبت: سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"الزبون دايمًا على حق".. قاعدة أساسية يتعامل وفقاً لها الأشخاص عند الذهب لشراء أى شىء، وينطبق أيضًا على الذين يذهبون لتناول طعامهم فى أى مكان، دون أن يعرف أحدهم حقوق البائع أو النادل الذى يقدم له الطعام والشراب، الأمر الذى يضع البعض أحياناً فى مواقف محرجة لهم وللنادل، خاصة أن هناك قواعد للإتيكيت فى التعامل مع النادل "الجرسون" فى المطاعم، إذا قررت أن تصطحب حبيبتك للخروج فى عيد الحب، فعليك أن تعرف قليلاً عن اتيكيت المطاعم.

وهناك عدد من الجمل ذكرها موقع "برايت سايد" يجب ألا تقولها للنادل فى أى مطعم، من أبرزها:

1- ممكن منيو الأطفال:

من المتعارف عليه أن قائمة المأكولات الخاصة بالأطفال أقل سعرًا من القائمة الرئيسية، لذلك إذا لم يكن معك طفل لا تطلب هذه القائمة لنفسك، لأن النادل يتأكد حينها أنك لا تريد دفع النقود ومن ثم لن تترك له "بقشيش".

2- النداء له أو التصفيق:

كثير من الأشخاص يبدءون فى النداء على النادل فور دخولهم إلى المطعم بكلمات مثل "متر" أو "لو سمحت" أو يستبدلون النداء بالتصفيق، لكن من المفترض أن تنتظر 20 دقيقة أولًا ثم ترفع إصبع واحد فقط.

3- الشيف موجود..أصلنا صحاب؟

حتى إن كان الشيف الرئيسى صديقًا لك، لا تخبر النادل بذلك، أو تطلب منه أن يوصلك به لأن ذلك يقلل من قيمته وقيمة عمله، ويمكنك أن تتصل بصديقك قبل الذهاب إلى المطعم.

4- ايه أفضل طبق عندكم؟

ربما تكون فى حيرة حقيقية بشأن الأصناف الخاصة بالمطعم، لكن من المفترض ألا تطرح هذا السؤال، فمن الممكن أن يكون أفضل طبق من وجهة نظره لا يتوافق مع رغبتك فى الطعام.

5- هشرب حاجة الأول وبعدين أقرر

عندما تذهب إلى أى مكان لابد أن تقرر الطعام الذى تريده قبل أن يأتى لك النادل، خاصة أن هذه الجملة تتعارض مع قواعد الإتيكيت الخاصة بالتعامل مع النادل لأنها تسبب له فى الإحراج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة