اليابان تشارك فى «المحرق عاصمة للثقافة الإسلامية عام 2018»

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 12:00 ص
اليابان تشارك فى «المحرق عاصمة للثقافة الإسلامية عام 2018» الشيخة مي خلال لقائها بالسفير الياباني
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقشت الشيخة مى بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، مع كيوشى أساكو، السفير اليابانى لدى المملكة، سبل حضور اليابان فى فعاليات المحرق عاصمة للثقافة الإسلامية عام 2018.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخة مى بنت محمد آل خليفة، رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، فى مكتبها، اليوم، الاثنين، للسفير اليابانى لدى المملكة، كيوشى أساكو، لبحث سبل التعاون المشترك وتعزيز العلاقات الثقافية ما بين البلدين.

وقالت الشيخة مى إن من شأن التعاون مع اليابان أن يثرى الأجواء الثقافية المحلية، موضحة أن البحرين تتمتع بعلاقات متميزة مع كل الحضارات والثقافات من حول العالم، مشيرة إلى عمل هيئة الثقافة على تعزيز مكانة المملكة كمركز حضارى وإنسانى إقليمى وعالمى.

وتناول اللقاء عددًا من المشاريع المشتركة، التى ستعزز التبادل الثقافى ما بين البحرين واليايان، وهو ما سيتمثل فى حضور الثقافة اليابانية فى فعاليات الاحتفاء بالمحرق عاصمة للثقافة الإسلامية عام 2018م، إضافة إلى مشاركة يابانية فى المواسم الثقافية القادمة كمهرجان صيف البحرين. وناقش المجتمعون أيضاً إمكانية تنظيم زيارات ثقافية ما بين اليابان والبحرين.

وأعرب السفير اليابانى عن تفاؤله بنتائج العمل المشترك ما بين هيئة البحرين للثقافة والآثار والمؤسسات اليابانية الثقافية، مشيدًا بالحراك الثقافى البحرينى وما فيه من تنوّع فى الأنشطة والفعاليات.

وتشهد العلاقات الثقافية البحرينية - اليابانية ازدهارًا مطردًا، حيث كانت الشيخة مى قد اجتمعت مطلع شهر فبراير بممثلين عن شركة "مين أون" اليابانية، والتى ستساهم فى تنظيم جولات للفرق الموسيقية التراثية فى اليابان، كما يحتضن متحف البحرين الوطنى حالياً معرض" لمحات فى التصوير الفوتوغرافى الياباني".

وكان للثقافة اليابانية حضور خلال الأعوام السابقة فقد احتضن المتحف الوطنى أيضا معرض "فن الماكى الياباني"، وأيضاً حضرت إلى مسرح البحرين الوطنى المايسترو العالمية الفنانة ميسا جونوشى فى ختام مؤتمر "الاستثمار فى الثقافة" عام 2016م.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة