مرتضي منصور معلنا موافقته على إسقاط عضوية السادات: ارتكب جريمة بحق الوطن

الإثنين، 27 فبراير 2017 05:43 م
مرتضي منصور معلنا موافقته على إسقاط عضوية السادات: ارتكب جريمة بحق الوطن النائب مرتضى منصور
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن النائب مرتضى منصور، عضو مجلس النواب، موافقته على إسقاط العضوية عن النائب محمد أنور السادات.


جاء ذلك خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الأثنين برئاسة د.على عبد العال، أثناء التصويت على اسقاط العضوية عن النائب محمد أنور السادات.

 

وقال منصور، إن كل من يذيع عمداً أخبار كاذبه تضر بأمن الوطن على غرار اتهام البرلمان بأن الأمن يحركة وأنه لا يطبق القانون والدستور، هو فعل مجرم ومؤثم بموجب قانون العقوبات. 

 

وأضاف منصور، أن التوقيعات المزروة أيضاً مجرمة بموجب قانون العقوبات، رافضاً ترجمة خطابات حول ما يقوم به المجلس، قائلاً: "كان يجب على النائب احترام المجلس، لكنه لم يفعل، واسقاط العضوية عنه أقل شيء". 

 

يُذكر أن اللائحة الداخلية لمجلس النواب، تنص على أن يعرض تقرير لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية عن إسقاط عضوية أحد النواب، فى أول جلسه تالية، ويحتاج القرار بإسقاط عضوية النائب إلى موافقة ثلثى أعضاء المجلس، ويكون التصويت نداء بالاسم.

 

يذكر أن عدد أعضاء مجلس النواب 594 نائبًا بعد قبول استقالة سرى صيام وإعلان خلو مقعد النائب على مصيلحى لتوليه وزارة التموين، وعدم حسم النزاع على مقعد الدقى والعجوزة بين أحمد مرتضى منصور وعمرو الشوبكى، وغموض موقف النائب أكمل قرطام. وبذلك يكون ثلثا أعضاء المجلس المطلوب موافقتهم لإسقاط العضوية هو 398 نائبا.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة