أكرم القصاص - علا الشافعي

"القوى العاملة" تحتفل بتوقيع عقود 100 متدرب على مهن الخدمات البترولية

الإثنين، 27 فبراير 2017 10:46 ص
"القوى العاملة" تحتفل بتوقيع عقود 100 متدرب على مهن الخدمات البترولية محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

بدأت قبل قليل احتفالية وزارة القوى العاملة المقامة بأحد فنادق القاهرة، لتوقيع عقود التدريب على مهن الخدمات البترولية لـ 100 متدرب، من خريجى الجامعة العمالية والمعاهد الفنية الصناعية والدبلومات الفنية الصناعية.

ويحضر الاحتفالية محمد سعفان وزير القوى العاملة، والمهندس حسين فؤاد الغزاوى، نائب الرئيس والمدير العام للشركة فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط.

يأتى ذلك تنفيذا للبرتوكول المبرم بين الوزارة وشركة شلمبرجير على للتدريب على المهن المتعلقة بنشاط الخدمات البترولية بداية من أعمال استكشاف البترول، وحفر الآبار، وحتى إنتاج النفط أو الغاز من الآبار، ويستهدف البروتوكول تدريب 900 عامل على مدى فترة ثلاث سنوات .

وتستغرق فترة التدريب لكل دفعة أربعة أشهر، يتم خلالها تدريب العمال على مهارات اللغة الإنجليزية، والحاسب الآلى، والمهارات الشخصية ، والتدريب العملي بمواقع الشركة المختلفة، وسوف يمنح المتدرب بعد اجتياز الدورة شهادة معتمدة من الوزارة والشركة، وشهادة قياس مستوى المهارة وترخيص مزاولة الحرفة .

وسيحصل كل متدرب على مكافأة شهرية مقدرها 1300 جنيه، فضلا عن  تحمل الشركة تكاليف الإقامة والإعاشة للمغتربين ، بالإضافة إلى ثيقة تأمين ضد الوفاة والعجز الكلى والجزئى وإصابات العمل .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة