خلال توقيع عقود تدريب للشباب بالخدمات البترولية..

وزير القوى العاملة: معدل البطالة بلغ 12.6% العام الجارى ونعمل على خفضه

الإثنين، 27 فبراير 2017 11:27 ص
وزير القوى العاملة: معدل البطالة بلغ 12.6% العام الجارى ونعمل على خفضه محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن هناك إرادة لدى الدولة والحكومة للقضاء على شبح البطالة، لافتا إلى أن معدل البطالة هذا العام بلغ ١٢.٦ ٪ وهو رقم مخيف ونعمل جاهدين لتقليل هذا الرقم وبسرعة، قائلا: "محتاجين كل إيد عاملة تدى دفعة للإنتاج المصرى فى هذه المرحلة".

 

وأشار وزير القوى العاملة، خلال احتفالية وزارة القوى العاملة، لتوقيع عقود التدريب على مهن الخدمات البترولية لـ100 متدرب، من خريجى الجامعة العمالية والمعاهد الفنية الصناعية والدبلومات الفنية الصناعية - إلى أن الشباب يعانى نوعا من الإحباط بشكل غير طبيعى بسبب فرص العمل، مؤكدا أن توجيهات الرئيس السيسي بالقضاء على الواسطة والمحسوبية فى فرص العمل لأنها نوع من أنواع الفساد.

 

ولفت وزير القوى العاملة، إلى أن الاحتفالية تأتى تنفيذا للبرتوكول المبرم بين الوزارة وشركة شلمبرجير على للتدريب على المهن المتعلقة بنشاط الخدمات البترولية بداية من أعمال استكشاف البترول، وحفر الآبار، وحتى إنتاج النفط أو الغاز من الآبار، ويستهدف البروتوكول تدريب 900 عامل على مدى فترة ثلاث سنوات .

 

وأوضح الوزير أن فترة التدريب لكل دفعة أربعة أشهر، يتم تدريب العمال فيها على مهارات اللغة الإنجليزية، والحاسب الآلى، والمهارات الشخصية، والتدريب العملى بمواقع الشركة المختلفة، وسوف يمنح المتدرب بعد اجتياز الدورة شهادة معتمدة من الوزارة والشركة، وشهادة قياس مستوى المهارة وترخيص مزاولة الحرفة .

 

وتابع الوزير: سوف يحصل كل متدرب على مكافأة شهرية مقدرها 1300 جنيه، فضلا عن تحمل الشركة تكاليف الإقامة والإعاشة للمغتربين، بالإضافة إلى ثيقة تأمين ضد الوفاة والعجز الكلى والجزئى وإصابات العمل .





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود عبد الغنى

معدل البطالة 12.6 هذا العام

يقول وزير القوى العاملة معدل البطالة هذا العام بلغ 12.6 ? وهو رقم مخيف ونعمل جاهدين لتقليل هذا الرقم وبسرعة، قائلا: "محتاجين كل إيد عاملة تدى دفعة للإنتاج المصرى فى هذه المرحلة".وهذا غير صحيح فإن معدل البطالة الحقيقي 30% والذى يؤيد ذلك حجم المقاهى المنتشرة والسهر حتى بعد الفجر لان عدم وجود مشاريع إنتاجية توفر استيعاب هؤلاء الشباب الجالس على المقاهى والطرقات والأرصفة لان لو عنده عمل كان ينام مبكرا زي باقى دول العالم ويجب مراجعة نسب البطالة المصرح بها حتى تفيد متخذى القرارات لتنمية المجتمع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة