بالصور.. فيفا يحتفل بـ"رها محرق" أول فتاة سعودية تتسلق جبل إفرست

الإثنين، 27 فبراير 2017 04:30 م
بالصور.. فيفا يحتفل بـ"رها محرق" أول فتاة سعودية تتسلق جبل إفرست رها محرق
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل الشابة السعودية رها محرق، أصغر فتاة عربية تتسلق جبل إفرست، ضيفا على مؤتمر ينظمه الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، يوم 6 مارس المقبل، تحت عنوان المساواة والدمج.

رها محرق على القمة

رها محرق على القمة

 

ونشرت شبكة CNN الأمريكية، تقريرا عن الفتاة السعودية، والتى تمكنت من تسلق واعتلاء قمم جبال كثيرة فى العالم، حيث كان التحدى الأول لها فى قمة جبل كلمنجارو بتنزانيا، والذى تصل قمته إلى 5895 مترا عن سطح البحر.

 

السعودية رها محرق على جبل إفرست
السعودية رها محرق على جبل إفرست

 

رها محرق هى أول سيدة سعودية تمكنت من التسلق والوصول لقمة إفرست، حيث كان هناك محاولات لخمس سيدات سعوديات حاولن تسلق قمة جبال الهملايا ولم يتمكن من الوصول سوى إلى ارتفاع 5000 متر فقط، ورها محرق هى أصغر سيدة على مستوى العالم العربى تصل لقمة إفرست.

 

علم السعودية مع رها محرق  على قمة الجبل
علم السعودية مع رها محرق على قمة الجبل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد الغامدي

الى الامام

إنجاز جميل وخبر يسعدني كمواطن سعودي ليس لصعود قمة إفرست ولكن هي مؤشر لبداية فك الغلال عن النساء عندنا وبداية ممارسة الحياة بشكل طبيعي كحال نساء العالم

عدد الردود 0

بواسطة:

جحا

و ما علاقة القيقا بتسلق الجبال ؟؟؟

مجرد سؤال: هل تستطيع هذه الفتاة قيادة سيارة في المملكة ؟ و هل تملك حق الانتخاب ؟ و هل تجرؤ علي الظهور العلني بدون غطاء رأس داخل السعودية ؟ اغلب الظن انها لا تعيش اصلا في السعودية. لو كان لهيئة عالمية الاحتفاء بهذا الانجاز لكانت منظمة حقوق الانسان لتسليط الضوء علي حقوق المرأة السعودية المهدرة.

عدد الردود 0

بواسطة:

سلطان ساعد

اختلف مع الاخوه

لايوجد اي انجاز للمرأه السعوديه بهذا الموضوع .... الانجاز هو في تطورها العلمي والعملي ........ مع تمسكها بثوابت الدين ....... اما بريق حقوق الانسان ومايصوره لنا العالم الغربي بما هوى الا كما السراب يحسبه الضمأن ماء .............. ولايوجد اي اغلال اخي احمد ... الا في نقص رؤويتك فقط لاغير وعدم اطلاعك بمقارنه كامله مع الغرب ........ بمالديهم ومالدينا ... تحياتي للجميع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة