وزير الأوقاف: توسيع المدارك الثقافية للأمم أحد أهم أدوات مواجهة الإرهاب

الأحد، 26 فبراير 2017 02:23 م
وزير الأوقاف: توسيع المدارك الثقافية للأمم أحد أهم أدوات مواجهة الإرهاب محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد مختار جمعة،وزير الأوقاف، إن تراث كل أمة عنوان حضارتها ودليل ثقافتها، موضحا أن الحضارة العربية عبر تاريخها الطويل حضارة ثقافة وبناء وقيم، ولم تهدم أى حضارة سابقة، ولم تبن على أنقاض غيرها، ومن يقم بزيارة خاطفة إلى معابد الأقصر وأسوان وغيرهما من المدن المصرية والعربية يدرك أن أمتنا أمة بناء، وأن حضارتنا حضارة بناء، حافظت ومازالت تحافظ على الحضارات المختلفة.

جاء ذلك فى كلمته التى ألقاها، اليوم الأحد، بجامعة الدول العربية فى احتفالها بيوم التراث الثقافى العربى مجتمعين على اختيار مدينة الأقصر التى تضم نحو ثلث آثار العالم عاصمة للثقافة العربية لعام 2017م ، مؤكدًا أن مصر بجميع مؤسساتها الثقافية والعلمية والفكرية ستعمل على تقديم صورة مشرفة للثقافة العربية خلال هذا العام من مدينة الأقصر التاريخية التراثية العريقة.

وأضاف أن ثقافتنا العربية والإسلامية ثقافة بناء وقيم لا تعرف الهدم ولا التخريب، وأن توسيع المدارك الثقافية للأمم أحد أهم أدواتها لمواجهة التطرف والإرهاب. 

ودعا وزير الأوقاف إلى ضرورة الانتشار الثقافى فى مختلف أرجاء وطننا العربى لتشمل الحواضر والبوادى والوديان والمدن والقرى والنجوع ، فلا خوف على المدن الكبرى ، إنما الخوف الحقيقى على القرى والنجوع والأطراف والمناطق النائية، وهو ما يتطلب جهدًا مضاعفًا للوصول بالثقافة الراقية إلى جميع المناطق فى أمتنا العربية لتحصين شبابها من الفكر المتطرف بتوسيع مداركهم الثقافية.

 هذا وقد قام نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير  أحمد بن حلى بتكريم  وزير الأوقاف وتسليمه درع الجامعة تقديرًا لمشاركته فى هذا الحدث الهام، ودوره فى نشر الثقافة الإسلامية الوسطية الصحيحة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة