تعرف على سر تسمية الأبراج لماذا القوس والدلو وغيرهم يحملون تلك الأسماء ؟

الأحد، 26 فبراير 2017 06:00 م
تعرف على سر تسمية الأبراج لماذا القوس والدلو وغيرهم يحملون تلك الأسماء ؟ خبيرة الأبراج عبير فؤاد
كتبت أسماء زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نرى حظك اليوم بشكل يومى وينشغل بعضنا بمعرفة ما تخفيه عنه الأبراج والحالة الفلكية فنعرف جيدا أى الأبراج ننتمى لها، دون أن نبحث عن سر تسمية تلك الأبراج، فلماذا سمى الحمل بهذا الاسم؟، وكذلك الثور والجوزاء والسرطان وغيرهم من الأبراج المختلفة؟، وهل فعلا الأبراج تأخذ من أسمائها حظا؟ فتجد الصفات الشخصية لكل برج متعلقة باسمه أم أن هذا شئ وذاك شأن آخر؟ وترد خبيرة الأبراج عبير فؤاد، على كل تلك الأسئلة وتكشف لـ " اليوم السابع "، سر اطلاق أسماء الأبراج المختلفة عليها .

عبير فؤاد

عبير فؤاد

وتقول خبيرة الأبراج، إن السر وراء تسمية الأبراج بهذه المسميات، يرجع إلى أشكال التجمعات النجمية الموجودة فى السماء وبالتوصيل بينهم يعطى شكل معين يحمل، حيث أن كل مجموعة من النجوم تمثل برج معين وبالتوصيل بينهم وتكوين شكل معين أخذ البرج اسم هذا الشكل، فعلى سبيل المثال برج القوس كان اسمه الرامى نظرا يمثله شكله من رمى للقوس، بنما برج الدلو فكان يطلق عليه برج ساكب الماء وفقا لما يظهر من شكله فى السماء، والأسد والجدى، والحمل، والثور ، وباقى الأبراج المتعارف عليها، وذلك وفقا لما جاء فى كتاب أبو الحسين الصوفى أشهر علماء الفلك المسلمين فى القرن الـ 12 بكتاب صور الكواكب الـ 48 .

برج الأسد

برج الأسد

بينما الأساطير المتعارف عليها فى الحضارة اليونانية والرومانية والفرعونية والتى تشير إلى الأبراج بمسمياتها فلا يقصد بها أنها وراء اطلاق ذلك المسمى على البرج، وإنما تشير إلى أن هذا البرج يحمل صفات معينة وتدل على تلك الصفات وسلوك الشخصيات المختلفة بأسطورة تختلف اسمها من حضارة لأخرى ولكنها معبرة جدا عن الصفات الشخصية للأبراج.

برج الحمل

برج الحمل

وعلى سبيل المثال الأسطورة اليونانية التى تقول إن ملكة جميلة توفيت وتركت طفلة وطفل صغيرين وتزوج من بعدها والدهما الملك فعاملتهما زوجته بقسوة حتى أشفقت الآلهة عليهم فأرسلت حملا وديعا حملهما على ظهره وطار بهما وتجاوز المحيطات إلا أن الأميرة الصغيرة سقطت من فوقه فى مياه المحيط إلى أن أوصل أخيها إلى بلد بها ملك حنون حماه وأطلق الحمل على مجموعة من النجوم ليدل على الطيبة والاندفاع والطموح والتفاؤل . 

برج الثور
برج الثور
برج الجدى
برج الجدى
برج الدلو
برج الدلو
برج العقرب
برج العقرب
برج القوس
برج القوس

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Ri

لا اله الا الله

لا اله الا الله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة