بالصور.. مؤتمر ببورسعيد يناقش تفعيل دور الشباب فى بناء المستقبل

الأحد، 26 فبراير 2017 06:07 م
بالصور.. مؤتمر ببورسعيد يناقش تفعيل دور الشباب فى بناء المستقبل جانب من المؤتمر
بورسعيد – محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع بيت العائلة المصرية، اليوم الأحد، مؤتمراً شبابياً تحت عنوان "دور الشباب في مستقبل مصر"؛ وذلك بحضور اللواء عادل الغضبان - محافظ بورسعيد، وممثلين عن بيت العائلة ووزارة الشباب والرياضة بالمحافظة، في إحدى قاعات المناسبات بحي المناخ .

كان قد حضر البرنامج الثقافي للتوعية بدور الشباب في بناء المستقبل ما يقرب من 300 شاب وفتاة بمختلف قطاعات وفئات بورسعيد، واللواء محمد الغباري - مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق والمحاضر بأكاديمية ناصر العسكرية، والدكتور علي أبو سمرة - وكيل وزارة الشباب والرياضية، ولفيف من القيادات التنفيذية والحزبية والشعبية، لمناقشة دور الشباب خلال الفترة القادمة .

وقال محافظ بورسعيد، "إن بورسعيد هي قاطرة مصر للتنمية من خلال العديد من المشروعات القومية العملاقة التي تجري على أرض المحافظة، الأمر الذي يتطلب قيام شبابنا بالعمل في جميع فرص العمل المتاحة بشرق وغرب المحافظة من مناطق صناعية وغيرها" .

وأضاف "الغضبان"، أن بورسعيد ستتحول إلى أكبر مدينة صناعية علي مستوى حوض البحر المتوسط فمنطقة شرق بورسعيد يعمل بها أكثر من 9 شركات وطنية عملاقة في إنشاء أكبر ميناء محوري بطول 5.5 كم2 من الأرصفة، وكذلك مشروع الأنفاق الذي يربط سيناء بالوادي بالإضافة إلى المنطقة الصناعية التي تقام على مساحة 40 مليون م2 والمنطقة اللوجستية خلف ميناء شرق علي مساحة 30مليون م2 .

وأشار إلى أن محافظة بورسعيد تضم منطقتين صناعيتين وأخريين لوجستيتين؛ بالإضافة إلى ميناءي غرب وشرق بورسعيد؛ منوهاً إلى أن بذلك نحتاج إلى عمالة كبيرة .

وأوضح "الغضبان"، أن 18 ألف عامل من المحافظات المجاورة يعملون بمصانع المنطقة الحرة للاستثمار؛ بالإضافة إلى 4 آلاف عامل للعمل بالمنطقة الصناعية يحصلون على رواتب شهرية تتجاوز 30 مليون جنيه .

ولفت المحافظ إلى أنه يأمل أن يكون شباب بورسعيد هو الأحرص على العمل بهذه الوظائف خاصة مع التحول الصناعي الذي تشهده المحافظة من خلال المشروعات الصناعية الكبرى بالمنطقة الصناعية التي تشهد دخول استثمارات جديدة بقيمة مليار و600 مليون جنيه.

وبينَ "الغضبان" أنه يقام على أرض بورسعيد أيضاً أكبر مصنع لإنتاج إطارات السيارت بالمنطقة الصناعية جنوب المحافظة والذي يجري العمل في انشائه، وكذلك مصنع انتاج أواني الطهي، ومصنع انتاج الزيوت؛ بالاضافة إلى مصنع انتاج الأسماك الذي يعد نقله كبيرة لصناعة الاسماك بالمنطقة .

مؤتمر شبابي (1)
مؤتمر شبابي

 

مؤتمر شبابي (2)
مؤتمر شبابي

 

مؤتمر شبابي (3)
مؤتمر شبابي

 

مؤتمر شبابي (4)
مؤتمر شبابي

 

مؤتمر شبابي (5)
مؤتمر شبابي 

 

مؤتمر شبابي (6)
مؤتمر شبابي

 

مؤتمر شبابي (7)
مؤتمر شبابي

 

مؤتمر شبابي (8)
مؤتمر شبابي

 

مؤتمر شبابي (9)
مؤتمر شبابي

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة