الشركة المصرية للتكرير تطلق المرحلة الثانية من برنامج المنح الدراسية

الأحد، 26 فبراير 2017 09:51 م
الشركة المصرية للتكرير تطلق المرحلة الثانية من برنامج المنح الدراسية جانب من الحفل
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة القلعة، أن الشركة المصرية للتكرير التابعة لها فى قطاع الطاقة أطلقت المرحلة الثانية من المبادرة التعليمية "مستقبلى" بهدف تحسين جودة التعليم بالمدارس الحكومية وإتاحة فرص التعليم المتكافئة لأبناء المناطق المحيطة بمشروع الشركة وهى مسطرد والخصوص وشبرا الخيمة والمطرية.

 

وتهدف الشركة المصرية للتكرير من خلال المبادرة السنوية إلى منح 30 معلما بمرحلة الحضانة والتعليم الابتدائى فرصة المشاركة ببرنامج "التعليم المبكر" (CELE)، التابع للجامعة الأمريكية بالقاهرة مصممة خصيصًا لتثقيفهم حول كيفية تعليم الأطفال سواء فى الفصول الدراسية أو المنازل.

 

وقال بيان للشركة، أن البرنامج يركز على إحداث نقلة نوعية فى مهارات المعلمين من خلال التدريب المكثف على أحدث ما وصلت إليه أساليب التعليم "فى سنوات التعليم المبكر"، بما فى ذلك تنمية مهارات التعلم عند الأطفال، وتطوير ممارسات التقييم لدى المعلمين، إلى جانب رفع مؤهلاتهم المهنية والتطرق لكل ما هو جديد فى تكنولوجيا الوسائط التعليمية.

 

من جانبه قال الدكتور أحمد هيكل، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للتكرير ومؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة، أن النهوض بمستقبل الدولة مرهونٌ بتطوير وتحديث المنظومة التعليمية وكذلك التأكد من إتاحة التمويل اللازم لتحقيق ذلك المقصد، وهو ما يدفع شركة القلعة للمساهمة فى تحسين المهارات والخبرات التعليمية باعتبارها أحد الركائز الرئيسية فى عملية التنمية خلال هذه المرحلة الحرجة التى تمر بها البلاد.

 

وتابع هيكل خلال مؤتمر اليوم، أن الاستثمار فى دعم وتنمية مهارات الشباب المصرى فى مثل هذه المجالات سوف يساهم فى إحداث تغيير إيجابى ملحوظ فى المجتمع وهو ما سينعكس أثره فى دفع عجلة النمو الاقتصادى.

وقال الدكتور محمد سعد العضو المنتدب للشركة المصرية للتكرير، أن الشركة تعمل عن كثب مع وزارة التربية والتعليم ومحافظة القليوبية ومحافظة القاهرة لضمان نجاح هذا البرنامج، فضلا عن متابعة وتقييم أداء المعلمين بعد إتمام المنحة بنجاح والحصول على الدرجات العلمية.

 

جدير بالذكر أن مشروع الشركة المصرية للتكرير يمثل أحد ركائز منظومة أمن الطاقة فى مصر، حيث ستقوم الشركة ببيع إنتاجها للهيئة المصرية العامة للبترول بهدف توفير بدائل الاستيراد وإنتاج السولار وغيره من المنتجات البترولية عالية الجودة والقيمة من أجل تغطية الطلب المحلى.

 

جانب من الحفل
جانب من الحفل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة