نائب وزير المالية: التصنيف الائتمانى لمصر يسبب غيرة إندونيسيا والهند

السبت، 25 فبراير 2017 04:28 م
نائب وزير المالية: التصنيف الائتمانى لمصر يسبب غيرة إندونيسيا والهند وزير المالية الدكتور عمرو الجارحى
الإسكندرية - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت سارة عيد نائب مساعد وزير المالية للسياسات المالية الكلية، إن مصر حاليًا تخطو فى مسارها الصحيح، فى طريق التنمية الاقتصادية، مشيرًا إلى أنه تم عمل إجراءات إصلاحية، تستهدف ثقة المستثمر الأجنبى، مشيرة إلى أن التصنيف الائتمانى لمصر تسبب فى غيرة بعض الدول، مثل إندونسيا والهند.

 

وقالت سارة عيد، فى كلمتها خلال مؤتمر "مصر على المسار" الذى تنظمه مجموعة التواصل، لعرض ملامح وإنجازات خطة الإصلاح الاقتصادى، إن أهم الإجراءات الإصلاحية التى تم تنفيذها، التعديلات السعرية فى الدعم للمواد البترولية، وإصلاح منظومة الضريبة، لتحقيق عدالة اجتماعية، وتشريع قوانين تستهدف إصلاح الجذور لبيئة أعمال حقيقية.

 

وأكدت نائب وزير المالية، أنه يتم العمل على أهم ركائز البناء الاقتصادية، المتمثلة فى البنية التحتية القوية، مثل الكهرباء وشبكة الطرق والمواصلات، التى تربط بين المدن والمناطق الصناعية الجديدة.

 

وأوضحت سارة عيد، أن برنامج الإصلاح الاقتصادى يستهدف خلق فرص حقيقة للعمل ومزيد من البرامج التى تفيد المواطنين، مثل دعم المزارعين بالإضافة إلى برامج أخرى مستهدفة فى الموازنة الجديدة للضريبة.

 

 وأشارت نائب مساعد وزير المالية إلى أن جميع الإجراءات الإصلاحية، تعمل على التخفيف من الأزمة الدولارية الحالية، للتركيز على الإنتاج، الذى سيقلل من الاستيراد، ويخفض من سعر الصرف.

 

 وأشارت سارة إلى أن الإجراءات الإصلاحية تسببت فى زيادة الاحتياطى من النقد الأجنبى، حتى 26.4%، وسيوفر الاحتياجات الاقتصادية للعملة، بنسبة 3 أشهر على الأقل، بالإضافة إلى زيادة الائتمان الممنوح للقطاع الخاص، وزيادة تحويلات العاملين بالخارج، إضافة إلى تحسن حجم الميزان التجارى بنحو 5 مليارات دولار خلال النصف الأول من العام المالى الحالى.

 

 وأكدت سارة، أن التصنيف الائتمانى لمصر، تسبب فى غيرة بعض الدول مثل إندونسيا والهند، ويفكرون حاليًا فى المواد البترولية، مشيرة إلى حاجة مصر إلى إصلاح شامل ومتدرج، مثل ترشيد دعم الطاقة تدريجيا مقابل التوسع فى برامج الدعم النقدية، وإصلاح عادل من خلال توزيع ثمار النمو الاقتصادى وتحمل أعباء الإصلاح بشكل عادل .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

م فهمي الغزالي

أسباب الغيره

لايمكن احداث غيره بالهند ، معدل النمو السنوي اعلي من عندنا وهي دوله صناعية كبيره وعضو بالنادي الذري ورائده في مجال الإلكترونيات وتعطي لنا منح سنويه في هذا المجال

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

هههههه..غيره اندونيسيا ..والهند....فوقى يا حاجه..!!!....

..

عدد الردود 0

بواسطة:

Nanahamakoov

Wow الهند وإندونيسيا مره واحده هزار ده ولا بجد ياشيخه حرام عليكى

لا يوجد تعليق على الهزار وكلام فارغ ال الهند وإندونيسيا ال

عدد الردود 0

بواسطة:

حمو

...

معنديش غير الضحك علشان ارد عليك هههههه فيه اغنيه لخالد سليم اسمها انت اكيد من عالم تانى

عدد الردود 0

بواسطة:

امين شعبان

الله المنتقم الجبار

حسبنا الله ونعمه الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد علي

السادة المسئولين محتاجين دروس في كيفية التعامل مع الرأي العام والإعلام

بعض المسئولين قد يمتازوا بالكفاءة العالية في مجال عملهم، ولكن عند التحدث في مؤتمر أو للإعلام يقعوا في أخطاء كارثية سواء بالكلام الساذج أو بالسطحية الشديدة أو بطريقة حوارات المساطب.. أرجو التمهل وأن يتم مراجعة كل ما يقال قبل الوقوع في المحظور.

عدد الردود 0

بواسطة:

دمحمد

الغييره من الهند اندونيسا

ها ها ها ها ، تحيه كبيره لجميع التعليقات ،. سبب تدني تصنيف مصر امثالك

عدد الردود 0

بواسطة:

أم محمد

ممكن يغيروا فعلا

كل سنة وانتم طيبين عيد الأم على الأبواب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة