أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف المصرية.. مكرم محمد أحمد: حقيقة الخلاف بين الأزهر ومؤسسة الرئاسة؟!.. محمد أمين: مجرد رحلة سفارى.. عماد الدين حسين: ميسى ومتى نتعلم النظام؟.. عماد الدين أديب: الأمن القومى عند "ترامب"

السبت، 25 فبراير 2017 10:00 ص
مقالات الصحف المصرية.. مكرم محمد أحمد: حقيقة الخلاف بين الأزهر ومؤسسة الرئاسة؟!.. محمد أمين: مجرد رحلة سفارى.. عماد الدين حسين: ميسى ومتى نتعلم النظام؟.. عماد الدين أديب: الأمن القومى عند "ترامب" مقالات الصحف
إعداد – أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار حرص "اليوم السابع" على تطوير الخدمات المقدمة للقراء، نقدم لكم أبرز ما كتبه كبار الكتاب فى الصحف المصرية المختلفة، حول العديد القضايا والملفات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية وغيرها مما يشغل المواطن المصرى، وتيسيرا على القارئ أعددنا ملخصا لكل مقال ليستطيع القارئ أن يستقى المعلومة فى سطور قليلة.

 

الأهرام

مكرم-محمد-أحمد
 

مكرم محمد أحمد يكتب: حقيقة الخلاف بين الأزهر ومؤسسة الرئاسة؟!

 

اعترض الكاتب، على الشخصيات الإعلامية والصحف، التى تريد إحداث وقيعة بين شيخ الأزهر والرئيس عبد الفتاح السيسى، على اثر الخلاف حول الطلاق الشفهى، مؤكداً على العلاقة الطيبة والمحترمة بين الأمام الأكبر أحمد الطيب والرئيس "السيسى"، وأن الأزهر يقوم بدوره الجليل فى إرساء القيم المشتركة وحقوق الانسان وضرورة الاعتراف بالأخر واحترام حرية الفكر والعقيدة.

 

وحيد عبد المجيد
 
وحيد عبدالمجيد يكتب: ما علاقتهم بالعدالة؟

 

أكد الكاتب، أن مقولة "إن لم تستحى فافعل ما شئت" تنطبق على العديد من العرب والحكومات والحركات والأحزاب السياسية، خاصة نوعين من الأحزاب السياسية "الدينى السياسى السلفى واليسارى الاشتراكى سابقاً"، مؤكداً أنهم يرفعون شعار "العدالة الاجتماعية" والدفاع عن الفقراء، رغم علاقات التبعية لأشكال مختلفة من نظم حكم مختلفة تتبع سياسات تؤدى إلى توسع نطاق الفقر.

 

المصرى اليوم

محمد-أمين
 

محمد أمين يكتب: مجرد رحلة سفارى!

 

وصف الكاتب، زيارة المهندس إبراهيم محلب إلى منجم السكرى، بـ "رحلة سفارى"، لأنها لن تحل مشكلة التعدين ونهب واستنزاف الثروة المعدنية فى مصر، مؤكداً أن قانون المناجم والمحاجر الحالى يساعد على تهرب المستثمر من إظهار المكاسب الحقيقية من المناجم، مطالباً رئيس الجمهورية بالتدخل بوقف استنزاف ونهب الثروة المعدنية، الذى يتم من خلال قانون استثمار المناجم والمحاجر المصرية.

حمدى رزق

حمدى رزق يكتب: ليت الرئيس يتكلم..

ناشد الكاتب، الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتخصيص كلمته المقبلة عن العلاقات "المصرية – الإسرائيلية" وتقاطعاتها الإقليمية والعالمية، لوقف التغولات الإعلامية الإسرائيلية والأمريكية فى الفضاء السياسى المصرى، بإثارة ونشر تقارير وتصريحات مشبوه، حول العديد من القضايا بين مصر وإسرائيل، والعديد من الملفات الخارجية.

 

الشروق

عماد الدين حسين

عماد الدين حسين يكتب: ميسى.. ومتى نتعلم النظام؟

 

تحدث الكاتب، عن السلوكيات الخاطئة للعديد من الحاضرين، خلال الاحتفال الذى نظمته شركة برايم فارما لنجم الكرة العالمى ليونيل ميسى فى حملة علاج مرض فيروس سى، مما أثر بشكل سلبى على الشكل التنظيمى للاحتفال.

 

الوطن

عماد الدين أديب
 

عمادالدين أديب يكتب: الأمن القومى عند "ترامب"

 

تحدث الكاتب، عن الجنرال "هيربرت ريمواند ماكماستر" الذى تولى منصب مستشار الرئيس الأمريكى للأمن القومي، منذ أيام قليلة، موضحاً أن "ماكماستر" أشترط عدم التدخل فى عمله وأن يكون له الحرية المطلقة فى اختيار مساعديه، وتساءل الكاتب: هل هذا ممكن مع "ترامب"؟

 

 

عماد جاد يكتب: مصر وقضية الوقت

عماد-جاد
 

تحدث الكاتب، عن إدراك مصر لأهمية التوقيت فى التعامل مع الدولة العبرية منذ إنشائها، وبالأخص خلال فترة حكم الرئيسان السابقين "جمال عبد الناصر ومحمد أنور السادات"، موضحاً أن مصر فى أعقاب حرب يونيو 1967، أدركت ضرورة الحنكة السياسية فى التعامل مع قضية الصراع مع إسرائيل.

 

الوفد

بهاء الدين أبوشقة
 

بهاء الدين أبو شقة يكتب: تنمية الريف ضرورة

 

أكد الكاتب، على ضرورة تغيير السياسة الزراعية المتبعة فى مصر، من وضع خلال نصوص تشريعية جديدة، وتفعيل مواد الدستور الخاصة بتنمية الريف وتحويله إلى منتج ومصدر للمدينة، بدلاً مما يحدث الآن ومنذ عشرات السنين، ليتحول بعد ذلك لسلعة تصديرية اساسية بعد تغطية الحاجة المحلية.

وجدى زين الدين

وجدى زين الدين يكتب: الأشد خطراً من الإرهابيين!!

 

أكد الكاتب، أن محاولات البعض التعاطف مع الجماعات الإرهابية، والمنادين بالتحاور مع هذه الجماعات الإرهابية، هم أكثر خطورة من الجماعات الارهابية نفسها التى تنفذ عمليات القتل والتدمير والفوضى.

 

اليوم السابع

عبد الفتاح عبد المنعم
 

عبدالفتاح عبد المنعم يكتب: نكتة إسرائيل تحارب الإرهاب

 

وصف الكاتب، الأقاويل التى تحاول نشرها إسرائيل خلال الفترة الحالية بأن "إسرائيل تحارب الإرهاب"، بـ"أكبر نكتة" لهذا العصر، لأن إسرائيل هى صانعة الإرهاب، مؤكداً أن الدول العربية تعى هذه النكتة ولا تصدقها، وتتعامل مع دولة إسرائيل على أنها راعية الإرهاب فى العالم.

دندراوى الهوارى
 

دندراوى الهوارى يكتب: غضب فى إسرائيل بعد سيطرة الجيش المصرى على "جبل الحلال"

 

تحدث الكاتب، عن الضربة الموجعة التى سددها الجيش المصرى للعديد من الناقمين والكارهين لمصر، بعد سيطرته على جبل الحلال فى سيناء، ومنهم جماعة الإخوان وتركيا وقطر وإسرائيل، موضحاً أن إسرائيل بالأخص كانت أكثر المتضررين لتواجد الجبل فى منطقة استراتيجية منزوعة السلاح، كانت تعول عليها لخروج العمليات الإرهابية فى الصيف المقبل، مؤكداً أن الجانب الإسرائيلى بدأ يشيع الأخبار الملفقة والكاذبة حول "توطين الفلسطينيين فى سيناء" بعد سيطرة الجيش المصرى على جبل الحلال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة