مقالات الصحف المصرية.. فاروق جويدة: من أفسد أخلاق المصريين؟.. أكرم القصاص: الغنى فى الرأس والثورة فى الكراس.. جلال عارف يكتب عن زيارة ميسى.. عماد أديب: فى مصر "برلمانات".. عماد جاد: العرب وقضية الوقت

الجمعة، 24 فبراير 2017 10:00 ص
مقالات الصحف المصرية.. فاروق جويدة: من أفسد أخلاق المصريين؟.. أكرم القصاص: الغنى فى الرأس والثورة فى الكراس.. جلال عارف يكتب عن زيارة ميسى.. عماد أديب: فى مصر "برلمانات".. عماد جاد: العرب وقضية الوقت مقالات الصحف المصرية
إعداد إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إيمانا من "اليوم السابع" بأن خدمة قرائها هو الغاية والهدف الأسمى، وحرصا منا على وقت القارئ نقدم ملخصا لأبرز ما كتبه كبار كتاب الرأى فى مختلف الصحف المصرية، حول القضايا والملفات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية وغيرها مما يشغل المواطن المصرى، ليستطيع القارئ متابعة كل ما كتب فى أقل وقت وبأقل مجهود.

 

الأهرام

الأهرام تكتب: نبلاء مصر

تحدث الكاتب عن زيارة وفد الأهرام لمصابى العمليات العسكرية فى سيناء ضد التنظيمات الإرهابية بالمستشفيات العسكرية.

فاروق جويدة
 

فاروق جويدة يكتب: من أفسد أخلاق المصريين

تحدث الكاتب عن أخلاق المصريين التى تغيرت فى السنوات الأخيرة بالدولة المصرية، وتساءل عن أسباب هذا التغيير الذى طرأ عليهم؟ وأكد على أن الخلل الذى أصاب المنظومة الأخلاقية فى مصر يحتاج إلى وقفة جادة من مؤسسات الدولة بكل مؤسساتها ويتطلب أيضا مشاركة من النخب المصرية.

 

أكرم القصاص
 
 

اليوم السابع

 

أكرم القصاص يكتب: الغنى فى الرأس.. والثورة فى الكراس

تحدث الكاتب عن امتلاك مصر لكثير من الثروات الطبيعية وامتلاكها ثلث آثار العالم، ومع ذلك لا توجد هناك أفكار داخل الدولة المصرية للاستفادة من كل تلك الثروات، مشيرا إلى أن اليابان لم تمتلك أى ثروات على الإطلاق وتستورد كل خاماتها من الخارج، ورغم ذلك هناك تقدما كبيرا بها، لذا نحن فى عصر الأفكار التى تعد الأساس للثروة والغنى، بل والقوة والنفوذ.

 

عماد الدين حسين
 

الشروق

عماد الدين حسين يكتب: تعظيم سلام للجنود أبطال سيناء

تحدث الكاتب عن أبطال جنود وضباط القوات المسلحة فى حربهم ضد الإرهاب الغاشم، وأشار إلى زيارته إلى هؤلاء المصابين جراء العمليات العسكرية فى سيناء، وكشف عن كثير من بطولات الأفراد الذى تحدث معهم خلال زيارته للمستشفيات العسكرية ولقاء الأبطال من الجيش المصرى.

جلال-دويدار
 

الأخبار

جلال دويدار يكتب: شكرا للمستشارة الألمانية دفاعها الشجاع عن الإسلام

وجه الكاتب الشكر للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، لدفاعها عن الإسلام أمام مؤتمر الأمن فى ميونخ، وأشار إلى أن ذلك الأمر يساوى فى معناه وتأثيره العشرات مما يصدر عن مؤسساتنا وأجهزتنا الإسلامية المنوط بها القيام بهذه المهمة، وأكد أن ما قالته يزيل الكثير من مزاعم التشويه المتعمدة التى يروجها الأعداء والإرهابيون العملاء لتسويق ما يرتكبون من جرائم.

جلال عارف
 

جلال عارف يكتب: زيارة ميسى

تحدث الكاتب عن زيارة النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى، للقاهرة للمشاركة فى حملة القضاء على فيروس سى فى مصر، وأشار إلى أنه بالرغم من الأخطاء التنظيمية العديدة التى صاحبت زيارة نجم الكرة العالمى، لكن الأهداف الرئيسية تحققت والعائد منها كبير لو أحسن استغلالها كما يجب، وطالب بضرورة الحذر فى مثل تلك الأحداث الدولية التى تظهر صورة مصر بالخارج، فيجب أن تخرج بشكل يليق بها.

عماد-جاد
 

الوطن

عماد جاد يكتب: العرب وقضية الوقت

تحدث الكاتب عن القضية الفلسطينية، والتى كلما لاحت فرصة للتسوية السياسية للقضية الفلسطينية، تجد دائما من يخرج عليك بالقول لا ينبغى للأجيال الحالية أن تحجر على قادم الأجيال، وإذا كان الجيل الحالى قد عجز عن استرداد فلسطين من البحر المتوسط إلى نهر الأردن فعليهم تجميد القضية ورفض كل محاولات التسوية السلمية.

عماد الدين أديب
 

عماد الدين أديب يكتب: فى مصر "برلمانات"

تحدث الكاتب عما يحدث فى البرلمانات المصرية منذ نشأتها، وأكد أن مصر عرفت قبل معظم دول العالم تجربة إنشاء أول برلمان بها "مجلس شورى النواب" منذ 150 عاما تقريبا، ورغم قدم هذه التجربة فإن الآثار الإيجابية لتقاليد الحياة البرلمانية شبه معدومة، وأشار إلى أن أزمة النائب محمد أنور السادات الأخيرة بالبرلمان المصرى، وظهور النواب على الفضائيات للحديث عنها يعد واقع يصل إلى درجة كبيرة من التناقض، وهذا يؤكد أننا أمام مشكلة مخيفة.

نيوتن
 

المصرى اليوم

نيوتن يكتب: القانونى اليوغوسلافى الذى يحكم مصر

تحدث الكاتب عن التشريعات التى تحكم مصر ولا تواكب العصر الحالى، واصفا ترسانة القوانين والتشريعات القديمة جدا بأنها محكومة بقانون يوغسلافى الأصل عفا عنه الزمن، وأشار إلى أنه من المؤسف أن يتخذ موظف قرارا يخدم صالح الدولة المصرية، ويزج به فى السجن بعد ذلك، أو تطاله المسئولية الجنائية.

سليمان جودة
 

سليمان جودة يكتب: أبو الغيط.. لحما ودما!

تحدث الكاتب عن أداء الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط المرتقب فى القمة العربية التى ستنعقد فى الأردن، وأكد أن هناك تحديات كثيرة ستواجه تلك القمة لذلك يجب أن تخرج بقرارات جيدة أمام التحديات التى تواجه الدول العربية ولا سيما فلسطين بعدما التقى نتنياهو الرئيس الأمريكى دونالد ترامب مؤخرا وفاجأ الأخير العالم بأنه ليس متمسكا بإقامة دولة فلسطينية لأصحاب القضية على أراضيهم.

بهاء الدين أبوشقة
 

الوفد

بهاء الدين أبو شقة يكتب: الضرائب وتنمية الموارد

تحدث الكاتب عن أهمية تنمية موارد الدولة ووضع نظام ضريبى عادل يحقق العدالة الاجتماعية والتنمية الاقتصادية، لذا هذه الأمور الخاصة بالضرائب تحتاج إلى وضع نصوص تشريعية تتواكب مع الواقع الجديد، وهذا يتطلب ضرورة الإسراع فى الثورة التشريعية والتى بدأت اللجنة الدستورية بالبرلمان أولى خطواتها الفعلية فى قانون الطعن على إجراءات النقض.

عباس-الطرابيلى
 

عباس الطرابيلى يكتب: أفكار "مصيلح" وأفكار "جويلى"

تحدث الكاتب عن أفكار الدكتور أحمد جويلى، وزير التموين الراحل، حيال المجمعات الاستهلاكية، والذى اتهم بأنه سيغلقها آنذاك، ولكن بفكره الجديدة طورها وجعل لها رونقا أكبر من السابق، وأشار إلى أن الجميع ينتظر الدكتور على مصيلحى فى الفترة المقبلة لاستكمال مسيرة "جويلى" بإعادة إحياء الدور الإنسانى للمجمعات الاستهلاكية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة