س و ج..عن أهم قواعد ركوب الطائرات وتفسيراتها

السبت، 25 فبراير 2017 04:00 م
س و ج..عن أهم قواعد ركوب الطائرات وتفسيراتها طائرة
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكل مهنة تفاصيلها الخاصة وأسرارها التى يمكن أن يلاحظها البعض دون أن يعرف شىء عن حقيقتها، ولعل مرتادى السفر ينفذون عدد من التعليمات فور صعودهم على متن الطائرة دون أن يسألوا عن أسرار هذه الطلبات، إذ يعتبر ركاب الطائرة أن للسفر قواعد مثل غلق الهاتف المحمول فور صعود الطائرةK وكذلك غلق أى أجهزة رقمية مثل اللاب توب أو الكاميرا.

وهناك عدد من الأسئلة بشأن قواعد التعامل داخل الطائرة أجاب عليها موقع "برايد سايد" من أبرزها:

1- لماذا يغلق الركاب هواتفهم المحمولة فور صعودهم للطائرة؟

على عكس ما يعتقد البعض أن هذه القاعدة حتى لا يحدث عطل بالطائرة، الحقيقة أن الهاتف المحمول يرسل ذبذبات تؤثر على إشارات الراديو، ومن ثم تعوق كابتن الطائرة عن استقبال المعلومات من القاعدة الرئيسية له، وتعتبر هذه المعلومة غير واضحة لعدد من الأشخاص بطاقم الطائرة.

2- لماذا يتناول الطيار الأساسى "الكابتن" طعام مختلفًا عن الذى يتناوله مساعد الطيار؟

قد يجهل الكثيرون هذه المعلومة، لكن هذه القاعدة لها سبب أساسى، وهو ضمان أن وجود طيار يستطيع تحمل مسئولية الطائرة فى حالة حدوث تسمم للشخص الآخر.

3- لماذا يُمنع التدخين داخل الطائرة؟

يقول البعض أن منع التدخين بالطائرة له أسباب مثل تجنب حدوث حرائق أو أضرار للركاب، لكن الحقيقية أن الهدف من هذه القاعدة اقتصادى من الدرجة الأولى، إذ يتم تنقية الهواء داخل الطائرة بشكل مستمر، ووجود دخان سيؤثر على ماكينات التنقية والتعجيل بعمرها الافتراضى وتعرضها للتلف بشكل أكبر.

4- لماذا توجد يد بالباب الداخلى للطائرة؟

تصميم هذه اليد بالباب داخل الطائرة لها هدف وهى مخصصة للمضيفات، إذ يتم المسك بها فى حالة وقوع حادث بالطائرة، حيث يصاب الجميع بحالة من الذعر، الأمر الذى يؤدى إلى تدافع الركاب ويمكن أن يتسبب فى إصابة أحدهم بمكروه، وتصميم هذه اليد جاء ليساعد المضيفات والركاب على الخروج من مخرج الطوارئ فى خط مستقيم دون تدافع.

5- ما هو أفضل وقت لشراء تذاكر الطيران؟

ليس من الصحيح أن سعر تذاكر الطيران ثابت فى أى وقت، إذ يوجد 3 أيام يتم تخفيض أسعار تذاكر الطيران فيهم، وهم أيام الثلاثاء والأربعاء وكذلك يوم السبت الذى ينخفض فيه سعر التذاكر بشكل كبير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة