أكرم القصاص - علا الشافعي

وفود ليبية تصل تونس لتفعيل مبادرة دول الجوار لحل الأزمة

الخميس، 23 فبراير 2017 01:01 م
وفود ليبية تصل تونس لتفعيل مبادرة دول الجوار لحل الأزمة عبد الرحمن السويحلى رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت تونس أن رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبية، عبد الرحمن السويحلى، سيبدأ اليوم، الخميس، زيارة رسمية لتونس يلتقى خلالها بكبار المسئولين التونسيين ورئيس البرلمان، وتأتى الزيارة الرسمية التى يؤديها السويحلى إلى تونس فى إطار تفعيل المبادرة التونسية لحل الأزمة الليبية ضمن آلية دول الجوار الثلاث مصر وتونس والجزائر.

 

يأتى ذلك فى الوقت الذى استقبل فيه وزير الخارجية التونسى خميس الجهيناوى، مساء أمس الأربعاء، نائب رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق المستقيل موسى الكونى، وقالت الخارجية التونسية فى بيان نشرته الصفحة الرسمية للوزارة بـ"فيس بوك" أن اللقاء مثّل فرصة شرح خلالها وزير الخارجية مبادرة الرئيس التونسى السبسى حول ليبيا والمراحل التى تم قطعها فى إطارها، خاصة نتائج اللقاء الذى جمع رئيس الجمهورية بوزراء خارجية تونس ومصر والجزائر.

 

وبحسب البيان فإن الوزير التونسى أطلع على نتائج الاجتماع الوزارى الثلاثى لاستعراض نتائج المشاورات التى أجرتها تونس ومصر والجزائر مع مكونات المشهد السياسى الليبى، بهدف تقريب وجهات النظر بينهم وتهيئة الظروف الملائمة لجمعهم على طاولة الحوار.

 

وقال الجهيناوى إن «أى حل يجب أن ينبثق عن حوار بين الليبيين على اختلاف توجهاتهم من أجل تجاوز الأزمة الحالية فى هذا البلد، والتوجه نحو حل توافقى يجمع كل الأطراف الليبية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة