بعد زيارة وفد حزبى لبنغازى.. رئاسة تونس: لم نكلف أحدا بالترتيب لزيارة "حفتر "

الأربعاء، 22 فبراير 2017 06:28 م
بعد زيارة وفد حزبى لبنغازى.. رئاسة تونس: لم نكلف أحدا بالترتيب لزيارة "حفتر " المشير خليفة حفتر
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الرئاسة التونسية، أنها لم توسط أحدا لترتيب زيارة المشير خليفة حفتر المرتقبة لتونس، وذلك بعد أن أعلن السياسى ورئيس حركة مشروع تونس محسن مرزوق، أنه التقى حفتر اليوم فى بنغازى فى إطار المبادرة التونسية لحل الأزمة الليبية.
 
وأكد البيان الرئاسى "بخصوص لقاء محسن مرزوق مع المشير خليفة حفتر، فإنه لم يتم التنسيق مع رئاسة الجمهورية أو وزارة الشؤون الخارجية حول هذا اللقاء، بل اقتصر الأمر على اتصال هاتفى صباح اليوم من بنغازى بليبيا للإعلام بتواجد وفد حزبى لمقابلة المشير خليفة حفتر، لدعم مبادرة رئيس الجمهورية حول التسوية السياسية الشاملة فى ليبيا".
 
وقال البيان التونسى: "إذ تثمّن رئاسة الجمهورية كل المساعى الرامية لإنجاح المبادرة الرئاسية لحلّ الأزمة في ليبيا، فإنها تهيب بجميع المتدخلين في هذا الملف بأهميّة التنسيق مع المؤسسات الرسمية فى الدولة لضمان أوفر حظوظ نجاح هذه المبادرة، وتؤكد في هذا السياق أن وزير الشؤون الخارجية هو المخوّل رسميا بتنفيذ السياسة الخارجية لتونس".
 
وجدّدت الرئاسة التونسية ترحيبها بزيارة المشير خليفة حفتر إلى تونس مثلما أكّد على ذلك وزير الشؤون الخارجية خميّس الجهيناوي لدعم التسوية السياسية الشاملة فى ليبيا.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة