أكرم القصاص - علا الشافعي

مناقشة رواية شيطان صغير عابر لـ"محسن عبد العزيز" بنادى القصة الاثنين

الخميس، 23 فبراير 2017 01:09 ص
مناقشة رواية شيطان صغير عابر لـ"محسن عبد العزيز" بنادى القصة الاثنين الكاتب محسن عبد العزيز
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستضيف نادي القصة الكاتب محسن عبد العزيز لمناقشة روايته "شيطان صغير عابر" والصادرة عن دار المحروسة، وذلك في الساعة السابعة يوم الاثنين 27 فبراير الجارى، ويناقش الكاتب كلا من الناقد الكبير شاكر عبد الحميد وزير الثقافة الأسبق والدكتورة زينب العسال ويدير اللقاء الكاتب أنور عبد اللطيف مدير تحرير الأهرام. 
 
وتدور الرواية حول سيرة حياة شاب قادم من الصعيد للعمل بمهنة "صاحبة الجلالة" والصعوبات التي واجهته حتي تحقيق حلمه. ومن أجواء الرواية: "في القاهرة العاصمة القاصمة ستجد ناسا يتكلمون لغة أخرى ويلبسون ملابس أخرى.. أنت تشبههم فقط، بأن لك عينين، ولسانا، وشفتين، وتمشى على ساقين، وتجرى أحيانا خلف الأتوبيس المزدحم، لكنك أبدا لست مثلهم، ولن تكون، فالمسافة بينك وبينهم أبعد من حدود صعيدك بكثير، ورغم ذلك جئت تحمل حزنا طاغيا.. تنظر للعمارات والسيارات وزحام الشوارع ولا تفقه شيئا يا غريب".
 
وصاحب صدور الرواية جدلا كبيرا  حول الطريقة التي يستخدمها المؤلف محسن عبد العزيز في سرد الرواية القائمة علي التفطيع والعناوين المنفصلة المتصلة وخاصة بعد ما كتبه كل من المفكر الكبير جلال أمين والناقد سيد الوكيل والدكتور عمار على حسن الذين احتفوا بالراوية احتفاء كبيرا .
 
يذكر أنا الكاتب "محسن عبد العزيز" يعمل صحفيًا في جريدة الأهرام، صدرت له مجموعتين قصصيتين من قبل، "ولد عفريت تؤرقه البلاد"، و"مروة تقول إنها تحبنى"، كما صدر له كتاب "الاستبداد من الخلافة للرئاسة" الذى صدر له عدة طباعات، وكان آخر كتابه "عبد الناصر والسادات عواصف الحرب السلام".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة