سامح شكرى يبحث مع صائب عريقات مستقبل عملية السلام فى الشرق الأوسط

الخميس، 23 فبراير 2017 03:07 م
سامح شكرى يبحث مع صائب عريقات مستقبل عملية السلام فى الشرق الأوسط سامح شكرى يلتقى صائب عريقات
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى سامح شكرى وزير الخارجية، اليوم الخميس، بالدكتور صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والذى يزور مصر حاليًا للتشاور حول آخر تطورات القضية الفلسطينية، ومستقبل عملية السلام فى الشرق الأوسط.

 

وأشار المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية إلى أن عريقات أعرب فى مستهل اللقاء عن تقديره لدور مصر التاريخى فى دعم القضية الفلسطينية وما يتميز به من ثبات واستمرارية عبر عقود طويلة، مؤكدًا فى هذا الصدد على الثقة الكاملة التى تحظى بها مصر لدى الشعب الفلسطينى، ومثمنًا الجهود المصرية الصادقة الرامية للتوصل إلى تسوية سلمية للقضية الفلسطينية. كما قام كبير المفاوضين بإطلاع الوزير شكرى خلال اللقاء على مجمل تطورات الأوضاع فى الأراضى الفلسطينية، وكذلك نتائج الاتصالات والتحركات الفلسطينية على الساحتين الدولية والإقليمية، لحشد الدعم للقضية الفلسطينية على ضوء المستجدات الراهنة.

 

ومن جانبه، أكد الوزير شكرى على التزام مصر الأصيل والثابت بدعم القضية الفلسطينية، ومساندتها الكاملة لحقـوق الشعب الفلسطينى المشروعة، مشددًا على أن القضية الفلسطينية تأتى فى مقدمة أولويات السياسة الخارجية المصرية فى كافة اتصالاتها على الصعيدين الإقليمى والدولى. واتفق الجانبان فى هذا الصدد على أهمية التنسيق مع الإدارة الأمريكية الجديدة والأطراف الدولية والإقليمية من أجل استئناف عملية المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، وفقًا للمرجعيات الدولية، وصولًا لتنفيذ حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

 

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن الجانبين تناولًا أيضًا الموضوعات المتعلقة بالقضية الفلسطينية التى سيتم إثارتها خلال اجتماعات الدورة الثامنة والعشرين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، التى تستضيفها الأردن فى مارس المقبل.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة