رغم سياسة ترامب ضد المسلمين .. بناء مسجد بولاية ميتشجان الأمريكية

الخميس، 23 فبراير 2017 01:19 م
رغم سياسة ترامب ضد المسلمين .. بناء مسجد بولاية ميتشجان الأمريكية مسجد فى أمريكا - صورة أرشيفية
وكالات أنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى خطوة تبدو غير منسجمة مع خطاب ترامب وسياساته التمييزية تجاه المهاجرين والمسلمين بشكل خاص، وافق مجلس مدينة أمريكية على اقتراح معطَل لبناء مسجد، والمفاجئ هو أن وزارة العدل الأمريكية أشادت بالموافقة على بناء المسجد.

حيث وافق مجلس مدينة ستيرلنج هايتس فى شرق ولاية ميشيجان الأمريكية على اقتراح معطَل لبناء مسجد فى تحرك ضرورى لتسوية دعاوى قضائية رفعها سكان مسلمون ووزارة العدل الأمريكية تتهم المدينة بالتمييز، جاء تصويت المجلس بالإجماع الثلاثاء فى أعقاب اجتماع صاخب علت فيه أصوات المعارضين، وقال رئيس البلدية مايك تيلور أمس الأربعاء، إن أحد المعارضين لبناء المسجد اتهم أعضاء المجلس بالعمل مع "إرهابيين"، ، حسب ما نشرته شبكة"دويتش فيلا" الألمانية.

وسعى معارضو بناء المسجد فى ميشيجان ومناطق أخرى للحصول على مساعدة وزير العدل، جيف سيشنز، والرئيس دونالد ترامب الذى لعب فى حملته الانتخابية العام الماضى على المخاوف من تنظيم "داعش" ودعا لفرض حظر على دخول المسلمين الولايات المتحدة.

وخشى محامو الحريات الدينية من أن يغير ترامب مواقف إدارة الرئيس السابق باراك أوباما التى تحمى حقوق المسلمين، لكن وزارة العدل أصدرت بيانا تشيد فيه بالموافقة على بناء المسجد، وقال توم ويلر القائم بأعمال مساعد وزير العدل والذى عينه ترامب للإشراف على إدارة الحقوق المدنية "القانون الاتحادى يحمى حق أصحاب العقائد فى بناء دور عبادة من دون تمييز أو أعباء غير ضرورية على ممارساتهم الدينية.".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Zaka

وبعدين

شكرا يا كرامب.كلما ذاد عدائك.ذاد اعداءك.المسجد لزيادة الحاجة اليه لزيادة المصلين والمسلمون.سبحان الله وبحمده وأستغفر الله.فتح.....ان شاء الله.ورم انف كرامب.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة