رئيس أكاديمية تحكيم: التعاون العربى فى المحاماة أصبح لزاما وليس اختيارا

الخميس، 23 فبراير 2017 12:40 م
رئيس أكاديمية تحكيم: التعاون العربى فى المحاماة أصبح لزاما وليس اختيارا جانب من المؤتمر العربى الأول للمحاماة
كتب: محمد صبحى - تصوير: حسام عاطف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحب وليد عثمان، رئيس الأكاديمية الدولية للوساطة والتحكيم، المنسق العام للمؤتمر العربى الأول للمحاماة، بالمشاركين فى حضور فعاليات المؤتمر من مختلف الدول العربية، موضحا أن تنظيم المؤتمر واقع يفتخر به.
 
وقال عثمان فى كلمته بالمؤتمر العربى الأول للمحاماة المنعقد الآن بأحد الفنادق الكبرى، بحضور وفود من 11 دولة عربية أنه يسعى من خلال هذا المؤتمر إلى إرساء دعائم العمل العربى المشترك فى مجال المحاماة والاستشارات القانونية، ومحاولة لتدعيم اللغة المشتركة بين المحامين العرب لتسمح بمزيد من التواصل الحقيقى والجاد والفعال.
 
وأضاف رئيس الاكاديمية الدولية للوساطة والتحكيم أن التعاون العربى المشترك فى مجال المحاماة والاستشارات القانونية، لم يعد اختيارًا أمام مستجدات العصر، وإنما أصبح أمر لازمًا لتحقيق المصالح المشتركة فى إطار احترام أدبيات المحاماة باعتبارها رسالة خالدة نتوارثها قيما ومبادئ جيلًا بعد جيل.
 
وتابع قائلاً: "جاءت فكرة المؤتمر كمنتدى قانونى سنوى يدعى إليه القانونيين، والمحاميين والمستشارين لمناقشة المستجدات فى المنظومات القانونية والإطلاع على أبرز ما جاء فيها، لإتاحة الفرصة أمام المحامين والقانونيين العرب للتعرف إلى كل ما هو من شأنه إثراء وإقرار العدالة، لتحقيق موقع ريادى متميز".
 
وأشار عثمان إلى أن التجاوب الكبير والمشاركات العديدة من جانب القطاع العام والخاص بالوطن العربى وحرصهم على المشاركة لاسيما من "السعودية، عمان، لبنان، الأردن، السودان، الإمارات، المغرب، الكويت، فلسطين بالإضافة إلى مصر"، مؤكًدا على حرص الأكاديمية الدولية للوساطة والتحكيم على استقطاب مجموعة منتقاة من خبراء القانون من مختلف دول الوطن العربى، حيث سيناقش المؤتمر العديد من الموضوعات الهامة والحيوية.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة