خالد صلاح

تعرف على الـ20 شاعرا المنافسون فى مسابقة شاعر المليون

الأربعاء، 22 فبراير 2017 05:14 م
تعرف على الـ20 شاعرا المنافسون فى مسابقة شاعر المليون مسابقة شاعر المليون
كتب أحمد إبراهيم الشريف
إضافة تعليق

كشفت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية فى أبوظبى، عن قائمة العشرين شاعراً الذين يشاركون فى الموسم السابع، وهم يمثلون 12 دولة عربية، من بينهم 10 شاعرات.

 

وضمت القائمة على عبدان الشامسى، من الإمارات، عبلة غسان جابر من الأردن، قيس طه محمد قوقزة من الأردن، وردة سعيد يوسف من الأردن، هندة بنت حسين محمد من تونس، آمنة حزمون من الجزائر، لطيفة حسانى من الجزائر، إباء مصطفى الخطيب من سورية، مرام دريد النسر من سوريا، عمر محمود هلال العبد من العراق، أفياء أمين عبد القادر الأسدى من العراق، آلاء نعيم على القطراوى من فلسطين، حسن عامر من مصر، وليد نسيم محمد الخولى من مصر، هاجر عمر من مصر، نوفل سعيد عبد الرزاق السعيدى من المغرب، شيخنا حيدرا من موريتانيا، طارق صميلى من السعودية، إياد أبو شملة حكمى من السعودية، وناصر الغسانى من سلطنة عُمان.

 

أما عن آلية المسابقة والتأهل فى هذا الموسم، فالشعراء العشرون فى المرحلة الأولى من المسابقة سيتنافسون عبر خمس حلقات تليفزيونية، ويتأهل من كل حلقة 3 شعراء، الأول بقرار لجنة التحكيم فى نهايتها، فيما يتأهل شاعران بمجموع درجات لجنة التحكيم التى تشكل خمسين فى المائة من التقويم، يُضاف إليها خمسين فى المائة من نتيجة تصويت الجمهور على الشعراء خلال أسبوع.

 

وحصد البرنامج العديد من الجوائز الثقافية والإعلامية عربيا ودوليا، وقدم لجمهور الشعر العربى خلال ستة مواسم 165 شاعرا مبدعا تراوحت أعمارهم بين 18 و45 عاما، وقد تم توثيق إبداعاتهم الشعرية من خلال أكاديمية الشعر بأبو ظبى فى دواوين شعرية خاصة.

 

وحصل على لقب "أمير الشعراء" منذ عام 2007 ولغاية 2016 6 شعراء من الإمارات وموريتانيا وسوريا واليمن ومصر والسعودية. وتبلغ قيمة جائزة الفائز بالمركز الأول وبلقب "أمير الشعراء" مليون درهم إماراتى (نحو 270 ألف دولار)، إضافة إلى "بردة" تمثل الإرث التاريخى للعرب و"خاتم" يرمز للقب الإمارة.


إضافة تعليق


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة