وزير روسى: القاهرة وموسكو يعملان على إزالة العوائق لاستئناف رحلات الطيران

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 03:42 م
وزير روسى: القاهرة وموسكو يعملان على إزالة العوائق لاستئناف رحلات الطيران مكسيم سوكولوف
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استبعد وزير النقل الروسى مكسيم سوكولوف استئناف رحلات الطيران مع مصر فى الوقت القريب، وذلك بعد تعليقها إثر تحطم طائرة ركاب تابعة لشركة روسية فى سيناء بعمل إرهابى، حسبما ذكر موقع "روسيا اليوم".

وفى مقابلة تلفزيونية للوزير الروسى مع محطة "روسيا 24" بثت الثلاثاء، أوضح سوكولوف أن فريق الخبراء الذى اختبر إجراءات الأمن فى مطار القاهرة مؤخرا خلص إلى أنه من غير الممكن استئناف رحلات الطيران فى القريب العاجل.

وعزا سوكولوف ذلك لوجود ملاحظات يتوجب إزالتها متعلقة بأنظمة البصمة البيومترية ونظام مراقبة الفيديو وغيرها من الجوانب، وذلك لتأمن سلامة الركاب بشكل كامل. مؤكدا أن الجانبين الروسى والمصرى يعملان على إزالة هذه الملاحظات.

وصادق مجلس الوزراء الروسى، الجمعة الماضى على بروتوكول للتعاون مع مصر فى مجال أمن الطيران المدنى لمواجهة التهديدات الإرهابية المتزايدة. وقالت موسكو إن مسألة استئناف الرحلات الجوية بين البلدين تعتمد على جهود الجانب المصري.

وكانت موسكو قد علقت رحلات الطيران من وإلى مصر، بعد تحطم طائرة ركاب من طراز "إير باص-321" تابعة لإحدى شركات الطيران الروسية فوق سيناء فى نهاية شهر أكتوبر من العام الماضى، والتى أودت بحياة 224 شخصا كانوا على متنها، ليتبين فيما بعد أنها تحطمت جراء عمل إرهابي.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

khaled

لكاعة

المفروض نتوقع ده من أبخل خلق الله وندور عي تفعيل أسواق جديدة ونأخذ درس من التاريخ أيام السادات ولكاعتهم معانا بإمدادنا بالسلاح رغم توقيع شيكات علي بياض لهم مقابل ذلك من الدول العربية !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

زهقتونا

انتم زهقتونا بجد وزودتوها قوى البلاد رجعت سياحها لمصر وانتم عمالين تذلوا فينا بلاها سياحه الروس يا مصر ايه القرف ده ده بتيجوا بملاليم تتشمسوا عندنا ياساتر يارب عليكم

عدد الردود 0

بواسطة:

Yaser

رسالة واضحة

حضرتم الي مصر اهلا وسهلا بيكم واذا لم تحضروا ان شاء الله ماجيتم بلاش قرف

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام

شكرا للارقام 1و2و3 والله قولتوا اللى مافى صدرى

على اساس يبخل خلق الله امور مطارتكم فوق العادة والله الطيارة التى سقطت عندكم بفعل بفاعل ومات فيها 92 راكب وفى ستين داهية دولة حقير ة صحيح زيكم زى الامريكان والاوربين

عدد الردود 0

بواسطة:

الصعيدي الحر

ملينا منكم

اصدقائنا الروس بصراحه ملينا منكم بس خلاص

عدد الردود 0

بواسطة:

السعيد المصرى

احنا نستاهل

كل يوم يجيء وفد روسي وكا يوم لجنة أخرى . وما أدراك ما العزومات التى تقدم لهم بمئات الآلاف من الدولارات. وهم واقفين علينا بالخسارة. لابد يكون عندنا كرامه . وندور على شعوب أخرى لاتذل فينا . نحن أكرم من كده كثير. دول هما ابخل وافقر السائحين. ما اعرفش ليه متمسكين بيهم أقوى. سياحة فاشلة.

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

ارخص سائحى العالم..هم الروس والاكرانييين..انهم يجيئون مصر وجاجزين فنادق ,All.inkl..ومعه 20 $

....غلبتنا معاك يا سيليكوف....

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الموضوع ليس فقط الطيران، كل الملفات مع روسيا متوقفة، تحمسنا كثيرا للروس بلا داعى!!!

اندلقنا كتير عليهم،واندفعنا نحوهم و استغلوا عداء الامريكان لنا، هذه المعاملة لا تليق ابدا بحجم مصر، انهم يحرجوا القيادة السياسية عن عمد، لابد من معاملة الروس بنفس الجفاء وزيادة شوية، مصر لم تكون تابعة لامريكا ولن تكون تابعة لروسيا، لم ولن نقبل قواعد اجنبية على اراضينا، روسيا قاعدة تتفرج على الطيران الاسرائيلى وهو يقصف العمق السورى وجيشها فى سوريا وقواعدها فى طرطوس والS400 شكله غير متخصص للطيران الاسرائيلى!!!، اذا ما فائدة التحالف مع الروس والقواعد الروسية؟!

عدد الردود 0

بواسطة:

نور

قرفتونا

والله قرفتونا ومش عارف بتوع السياحة مهتمين بالسياحة الروسية ليه وهى كانت حاجة ببلاش كده يعنى اللى كنا بندفعه احنا ليومين في شرم كان بيدفعه الروسي لعشرة ايام. فيه شعوب اخري.تستحق التركيز على جذبهم لمصر والروس وبكل الحب براحتكم خالص تعالوا وقت ماتحبوا

عدد الردود 0

بواسطة:

nikko bela khoof

روسيا واللى منها

السائح الروسى هو سائح جيد ولكن ما يحدث من مماطلة ومضيعة للوقت ليس له أى طائل وعليه فعلينا أن ندرك أن ما يحدث هو ليس الا مشهد هزلى ببطولة روسيا ومشاركة مصر حيث أنها اذا كانت ترغب فى عودة السياحة ستفعل فوراً كما هو الحال فى العلاقات بينها وبين تركيا التى تحارب لروسيا فى سوريا بالوكالة. اعتقد أننا نحتاج لاعادة النظر فيما يحدث والغاء فكرة السائح الروسى من مصر كون روسيا تحاول تضييق الخناق علينا. ولنبحث مع وزير السياحة الروسى نيكوبلاخوف امكانية العودة سريعاً.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة