رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد من جامعة برلين الألمانية

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 02:55 م
رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد من جامعة برلين الألمانية الدكتور خالد عبد البارى رئيس جامعة الزقازيق
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الدكتور خالد عبد البارى ، رئيس جامعة الزقازيق ، اليوم الثلاثاء ، وفد من جامعة برلين بألمانيا ، ضم الوفد الدكتور نيكولاس  (Dr. Nikolaos Tzou Panos ) والدكتور فلوريان (Florian Bauer Dr.) حيث أعرب عبد الباري خلال الاستقبال عن سعادته لهذا التعاون مشيرا أن جامعة الزقازيق منذ نشأتها ترتبط بعلاقات وثيقة بجامعات ألمانيا حيث حصل العديد  من أعضاء هيئة التدريس علي الماجستير والدكتوراه  ومازال التواصل مستمرا  من خلال المشروعات البحثية، والدورات التدريبية التي توفرها هيئة ( DAAD) لشباب الباحثين بالجامعة من خلال وحدة إدارة مشروعات التطوير وآملا مزيد من التعاون العلمي والبحثي مع الجامعات والمؤسسات البحثية الألمانية .
 
وأضاف رئيس الجامعة إن  الجامعة شاركت في الجلسة 22 لمؤتمر  (COP 22  ) الذي نظمته الأمم المتحدة في نوفمبر الماضي 2016 بمراكش بالمغرب . والجامعة بصدد البدء في تأسيس معهد لدراسات المناخ. 
 
كان في الاستقبال الدكتور أحمد مشهور عميد الزراعة والدكتور علي أيوب وكيل الكلية للدراسات العليا  والدكتور  أسامة عبد المنعم   وكيل الكلية لشئون البيئة ود. عبد العظيم نجم مدير مركز إدارة الأزمات والكوارث والدكتور  محمود سطوحي مستشار رئيس الجامعة لمشروعات التطوير الدكتور  محمد هاشم الباحث الرئيسي  للمشروع  البحثي  من الجانب  المصري .  تأتي هذه الزيارة في إطار  المشروع البحثي حول " تنمية النباتات المقاومة للملوحة وتأثيرها على التغيرات المناخية في منطقة الشرق الأوسط ويشارك فيه باحثون من مصر وتونس والمغرب ويتم تمويله من  هيئة (DAAD ) الألمانية .
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة