خالد صلاح

زراعة الدقهلية: تجهيز صومعتى قمح بسعة 120 ألف طن

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 07:00 ص
زراعة الدقهلية: تجهيز صومعتى قمح بسعة 120 ألف طن صومعه - ارشيفية
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح المهندس محمد المنسى وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية لـ"اليوم السابع" أنه تم البدء فى استلام محصول البنحر فى عروته المبكرة، وهناك ثلاث عروات أخرى فى شهر أغسطس ثم عروة فى شهر سبتمبر ثم فى شهر أكتوبر.

وأوضح المنسى أن العروة المبكرة نسبة السكر بها مرتفعة وتم تحديد سعر استلام طن البنحر بـ400 جنيه للطن وأيضا علاوة تبكير 120 جنيها، بالإضافة إلى درجة حلاوة السكر، فكل درجة حلاوة تقدر بـ25 جنيها، ليصل سعر الطن إلى 560 جنيها إلى 570 جنيها تقريبا، مضيفا أنه تم تشكيل لجنة من خمسة أفراد بمصنع السكر لتقدير نسبة السكر ليتم الإشراف برئاسة وكيل وزارة الزراعة، فاللجنة تعمل كحكم بين المزارع والمصنع ولتذليل أى مشكلة فى التوريد.

وعلى الجانب الآخر صرح المنسى أنه تم تشكيل لجان متعددة من مهندسى الإرشاد والمتابعة والمكافحة لمتابعة بؤر مرض صدأ القمح الذى يتعرض له محصول القمح فى فصل الشتاء، وإلى الآن لم تظهر أى إصابات بهذا المرض ولكننا على أهبة الاستعداد بكل الإمكانيات من فريق عمل وتم توفير المبيدات اللازمة بالجمعيات الزراعية.

وأضاف المنسى أنه تم إدراج خطة لتجهيز شون القمح تم اعتمادها من محافظ الدقهلية على أن ينتهى تجهيز شون القمح قبل منتصف شهر مارس ويبدأ توريد القمح بدءا من 15 أبريل.

وتابع، تم الانتهاء من إعداد صومعتين، واحدة بميت غمر والأخرى بعزبة الحلبونى بشربين، حيث تسع كل منهما 60 ألف طن قمح، وسوف تستقبل صومعة ميت غمر المحصول من ميت غمر وأجا والسنبلاوين وتمى الامديد، وصومعة عزبة الحلبونى تستقبل من مراكز بلقاس و طلخا و شربين و منية النصر.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة