ميركل تتجه للجزائر للإسراع فى عملية إعادة اللاجئين غير الشرعيين فى ألمانيا

الإثنين، 20 فبراير 2017 10:37 ص
ميركل تتجه للجزائر للإسراع فى عملية إعادة اللاجئين غير الشرعيين فى ألمانيا أنجيلا ميركل - المستشارة الألمانية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة تيرا الإسبانية إن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تتوجه اليوم الاثنين، إلى الجزائر فى زيارة تستغرق يومين، لمناقشة الهجرة غير الشرعية ومحاربة الإرهاب فى شمال إفريقيا.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن ألمانيا تعتبر الجزائر لاعبا مهما بالنسبة لأمن واستقرار المنطقة، ويتضمن برنامج ميركل فى الجزائر عقد محادثات مع الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، ورئيس الوزراء عبد المالك سلال، كما ستعقد ميركل لقاء مع ممثلى المجتمع المدنى الجزائرى.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الحوار بين بوتفليقة وميركل يسمح لكلا الطرفين لتبادل وجهات النظر وخاصة العلاقة بين الجزائر والاتحاد الأوروبى، والوضع فى المغرب العربى والساحل والشرق الأوسط، موضحة أن الجزائر تتعرض لكثير من الانتقادات من مسئولين أوروبيين فى مسألة الهجرة.

 

ويشير محللون وخبراء إلى أن ميركل تسعى للحصول على تأكيدات من الجزائر للإسراع فى عملية إعادة المواطنين الذين يقيمون بشكل غير قانونى على الأراضى الألمانية، ويسعى الطرفان لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائى للكشف عن التهديدات الإرهابية بين من سافروا إلى أوروبا بصورة منتظمة ويحاول التخفى بين طالبى اللجوء.

 

يذكر أن الجزائر لها حدود مع مالى والنيجر وهما من أراضى العبور المهمة بالنسبة للاجئين الأفارقة، كما تساهم فى نشر الاستقرار فى ليبيا التى تشهد حربا أهلية، ويتوجه أغلب اللاجئين من السواحل الليبية إلى أوروبا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة