أكرم القصاص - علا الشافعي

زجاجة مياه غازية تعيد "زياد" للحياة.. الطفل ولد بدون أطراف ووالده يبتكر الفكرة ليتمكن من "المذاكرة".. ويؤكد لـ"اليوم السابع": ارتفاع أسعار الأطراف كان الدافع..ووالدته: أتمنى أن يذهب للمدرسة مثل أقرانه

الإثنين، 20 فبراير 2017 12:43 ص
زجاجة مياه غازية تعيد "زياد" للحياة.. الطفل ولد بدون أطراف ووالده يبتكر الفكرة ليتمكن من "المذاكرة".. ويؤكد لـ"اليوم السابع": ارتفاع أسعار الأطراف كان الدافع..ووالدته: أتمنى أن يذهب للمدرسة مثل أقرانه الطفل زياد
كتب هيثم سلامة - مونتاج شريهان نجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


زجاجة مياه غازية تعيد "زياد" للحياة.. by youm7

 

تحولت الرحلة من وإلى المدرسة يوميا لرحلة ألم، يجب أن يلازمه فرد ليعتنى به، بل وليساعده على الكتابة، ولادته بدون أى أطراف لن تكن كافية لترسم إطارا يحد حياته الطبيعية، بل أضيف لها عدم مقدرة والديه حتى على شراء أطراف صناعية له، 12 عاما بالتمام والكمال عاشها الطفل "زياد" بهذه الصورة، يراقبه والده ولا يعرف كيف يساعده، حتى بدأ يرسم فكرة خيالية ربما تنتمى لعالم الفانتازيا ولكنها كانت كافية لمساعدته، زجاجة بلاستيكية وضعها بإحكام حول يديه، وصنع لها مجموعة ثقوب لتصبح متعددة الأغراض، وبدأ فى تدريب الابن على استخدامها.. والآن تحسنت الحياة بعض الشىء.

 

الطفل زياد يكتب بعد تركيب زجاجة كأطراف صناعية
الطفل زياد يكتب بعد تركيب زجاجة كأطراف صناعية

يحكى الأب، "محمد أحمد محمد"، المقيم فى قرية بنى صريد، التابعة لمركز فاقوس بالشرقية: "ولد ابنى معوقاً بدون الأطراف الأربعة، والتحق بمدرسة التعليم المجتمعى حتى وصل إلى الصف الثانى الابتدائى، وطوال تلك الفترة كنت للطفل مرافقا له أقوم بالكتابة بدلاً عنه".

الطفل زياد يستطيع تناول الطعام

الطفل زياد يستطيع تناول الطعام

واجه الرجل العامل بأحد مطاعم الشرقية نظرات اليأس والحسرة فى وجه طفله يوميا، كما واجه مطالباته المستمرة بأحلامه بالكتابة بمفرده دون مرافق، ويقول: "لم أكن أستطيع تحمل نفقات الأطراف الصناعية التى تتكلف حوالى مليون جنيه وفقا لما سمعته من الأطباء".

 

ويتابع: "روادتنى فكرة صناعة أطراف صناعية بزجاجة بلاستيك للمياه الغازية فى محاولة يائسة للتغلب على إعاقة نجلى، ولصقتها بيده بعد صناعتها، بينما صممت مخرج الغطاء بطريقة يستطيع من خلالها ربط أو التقاط قلم أو ملعقة".

الطفل زياد يمسك  بالملعقة
الطفل زياد يمسك بالملعقة

لم يكن يحلم الأب بنجاح الفكرة بصورة كبيرة، ولكنه فوجئ بعد ساعات قليلة بقدرة طفله على الكتابة والتقاط الطعام من خلالها بصورة طبيعية، ويحكى: "مشهد شبيه بالمعجزة، لم أتخيل نجاح تلك الفكرة، ولكن إرادة الطفل على التعايش كانت شعلة لتحدى إعاقته بذلك الشكل".

 

وعن عرض نجله على الأطباء قال: "قمت بالفعل بعرض ابنى على الكثير من الأطباء، وأكدوا لى أن حالة ابنى تحتاج إلى العلاج خارج مصر فى الولايات المتحدة الأمريكية أو أستراليا، والحل الوحيد له هو زراعة أطراف صناعية وليس أجهزة تعويضية".

الطفل زياد
الطفل زياد

وقالت تفاحة محمد سالم والدة الطفل زياد: "أتمنى أن يعيش مثل إخوته وأن يلعب ويدرس بطريقة طبيعية، حيث يتسنى له العيش حياة كريمة، فالحل الوحيد له هو زراعة أطراف صناعية فى الخارج وفقا للأطباء".

 

وتحكى والدة الطفل معاناتهم قائلة: "دائما ما أرى ابنى حزينا، ولا يستطيع البوح أو الكلام، ويخفى دموعه عن إخوته، فلا يستطيع الخروج خارج المنزل مثلهم"، وأضافت "تفاحة": "أتمنى عمل أى شىء ليستطيع الوقوف، والذهاب إلى المدرسة وأن يتعلم كأى طفل فى المدرسة ويمارس حياة شبه طبيعية".

شهادة ميلاد الطفل
شهادة ميلاد الطفل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

نوف

هذا الطفل يحتاج لمن يسعدها

اتمنى من اهل الخير مساعدة هذا الطفل باطراف صناعية

عدد الردود 0

بواسطة:

تامر

يابلد يابشر اصحواااااا

طفل صغير عنده حالة فريدة بتحصل فى المجتمع كل كام سنة مرة واحدة -- مش قادرين نساعد الحالة دى ---- الدولة هاتجيب اطراف صناعية لحالة واحدة فقط - مش هاتجيب للشعب كله علشان الحجة بتاعت الدولة فقيرة -- وفين رجال الاعمال الى قرفينا كل يوم على الدولار والاسعار -- وفين الاغنياء الوطنين المحترمين ---- يابشر من يقدر على المساعدة فورا ما يتاخرش --- ساعدووووووووووووووووووا هذا الطفل

عدد الردود 0

بواسطة:

فاعل خير

ثواب الاخره

اين رجال الاعمال اين اصحاب الملايين ثواب الاخره يا جماعه

عدد الردود 0

بواسطة:

M Massoud

لك الله ياولدي

والله عندي 3 فحول في الجامعة إسما ... لا بيروحوا ولا بيذاكروا .. ولا بيتنيلوا يشتغلوا ... والله ضوفره برقبتهم ... ربنا يعينه ويوعده باللي يقدر يرعاه

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف

الاتصال

كيفية الوصول إليه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد نعيم

برجاء افادتى

برجاء ارسال تلفون والد الطفل المولود بدون اطرافه الاربعه للمساعده فى توفير اطراف صناعيه شكرا 01066064661

عدد الردود 0

بواسطة:

Dr moataz

كيفية التواصل

ارجو ارسال رقم والد الطفل

عدد الردود 0

بواسطة:

Great

.................

ربنا يكرمك.. وتساعدة كمان وكمان وتشوفة مهندس او دكتور وتشوف تعبك مارحش على الفاضي وتفرح بيه.........

عدد الردود 0

بواسطة:

مروة ابو المجد

برجاء التواصل للأهمية

في حالة الرغبة في مساعدة الطفل من فضلك كيفية التواصل معه للأهمية القصوي في اقرب وقت

عدد الردود 0

بواسطة:

Mahmoud

إرسال رقم تليفون والد او والده زياد

برجاء إرسال رقم تليفون والد او والده زياد للتواصل وتوفير الأطراف الصنايعيه رقمي 01006700057

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة