سكانها يدافعون عن الرئيس ويرون الإعلام "فظا وجاهلا"

"جرانت" المقاطعة الأمريكية العاشقة لـ"ترامب".. تعرف على السبب

الإثنين، 20 فبراير 2017 04:32 م
"جرانت" المقاطعة الأمريكية العاشقة لـ"ترامب".. تعرف على السبب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منذ وصوله إلى البيت الأبيض قبل شهر، لم يتوقف الرئيس الأمريكى دونالد ترامب عن إثارة الجدل، حتى أن بعض المراقبين يصفونه بأنه أحد أكثر القادة المثيرين للجدل فى النصف الثانى من القرن العشرين، ولكن يبدو أن سكان مقاطعة "جرانت" فى ولاية نبراسكا الأمريكية، لم يفقدوا إيمانهم به، بل ينظرون بعين الاحترام والتقدير لرجل أمريكا الأول. 
 
بيرنى سبنسر
بيرنى سبنسر
 
"نعم، أنا صوتّ لترامب، 31 شخصا فقط أعطوا صوتهم لكلينتون، ترامب قال للناس ما الذى سيفعله، وماذا سيحدث، هيلارى كلينتون لم تقل أى شىء عدا أن ترامب لا يصلح رئيسا"، بهذه الكلمات لخص بيرنى سبنسر (91 عاما) لصحيفة "إندبندنت" البريطانية موقف المقاطعة المؤيد للرئيس الأمريكى. 
 
أما عن حقيقة الأمر، فلم يصوت لهيلارى سوى 20 شخصًا فقط من سكان المقاطعة البالغ تعدادهم 614 نسمة، ليفوز المرشح الجمهورى بما يقرب من 93% من أصوات "جرانت"، تلك المقاطعة التى احتلت المركز الثانى فى قائمة أكثر المقاطعات تأييدًا لقطب الأعمال النيويوركى الشهير. 
 
ورغم ما شهدته العاصمة واشنطن من فوضى منذ تنصيب الرئيس ترامب، سواء داخل البيت الأبيض، بعد استقالة مستشار الأمن القومى مايكل فلين، أو خارجيا بمناقشة مجلس العموم عريضة تطالب بإلغاء زيارته إلى لندن فى وقت لاحق من العام الجارى، إلا أن سكان مقاطعة "جرانت" ليس لديهم ما يندمون عليه، فهم يرون أن ترامب يستحق منحه فرصة كاملة.
 
ويرى بعض سكان المقاطعة، أن "ترامب" استطاع أن يحقق بقراراته التنفيذية فى شهر ما لم يحققه سلفه باراك أوباما طوال 8 أعوام، وتتابع السيدة البالغة من العمر 75 سنة: "أنا سعيدة بما يفعله ترامب، أعتقد أنه أمريكى حقيقى، فقد أظهر أنه يستطيع تحقيق مكاسب مالية، وأتمنى أن يستطيع تحقيق السلام".
 
وأضافت السيدة لـ"إندبندنت": "أنا غاضبة من وسائل الإعلام، وقحون، وجاهلون، والطريقة التى يجادلون بها الرئيس، وكأنهم يعرفون أكثر منه". 
 
يُذكر أن "جرانت" هى إحدى مقاطعات ولاية نبراسكا الـ93، وتقع فى غرب الولاية، عاصمتها "هاينيس"- تأسست فى 1888- وتتميز المقاطعة برواج "تربية المواشى" وبناء السكك الحديدية.
 
نيكول وايت
نيكول وايت
 
 
فى سياق متصل، قالت نيكول وايت، البالغة من العمر 26 عاما، ولديها أربعة أطفال، وزوجها يعمل بالسكة الحديد، إن أداء ترامب "جيد للغاية"، مشيرة إلى أنها تدعم تشديده لقوانين الهجرة، لأن ذلك من شأنه أن يجعل الدولة أكثر أمنًا. 
 
وبسؤالها عن سلسلة الفضائح التى هيمنت على الأوساط السياسية والصحفية بعد أن تولى الحكم، على حد تعبير الصحيفة، قالت نيكول: "كل هذا مجرد ضوضاء أكثر من أى شىء، ومسيرة النساء بعد تنصيبه كانت زائفة، فالنساء يحصلن على نفس حقوق الرجال، أما الطريقة التى كن يرتدين بها ثيابهن، وبعضهن كن نصف عاريات، فلم تجعلنى أحترمهن". 
 
وعن تقييمها لأداء "ترامب" فى شهرها الأول، قالت إنها تعطيه 8.5 من 10، مؤكدة أن هناك "مساحة للتحسن فى كل شىء"، بينما لفتت الصحيفة إلى أن مقاطعة "جرانت" يهيمن عليها البيض والطابع الريفى. 
 
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة