نائب الرئيس الأمريكى يؤكد التزام "ترامب" بالشراكة مع الاتحاد الأوروبى

الإثنين، 20 فبراير 2017 01:30 م
نائب الرئيس الأمريكى يؤكد التزام "ترامب" بالشراكة مع الاتحاد الأوروبى مايك بنس يلتقى دونالد تاسك رئيس المجلس الأوروبى
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد نائب الرئيس الأمريكى، مايك بنس، اليوم الاثنين، فى بروكسل، أن الولايات المتحدة، مصممة على مواصلة التعاون والشراكة مع الاتحاد الأوروبى، متحدثًا عن "التزام قوى" للرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، فى هذا المجال.

واستقبل رئيس المجلس الأوروبى، دونالد توسك، نائب الرئيس الأمريكى للمرة الأولى، وأعرب من جهته عن رغبته فى أن يتمكن الاتحاد الأوروبى/ من الاعتماد على "دعم ثابت" من واشنطن.

وكان مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكى، قال لمسئولين كبار من الاتحاد الأوروبى، فى بروكسل، اليوم الاثنين، إن إدارة "ترامب"، تبحث سبلًا من أجل "تعميق علاقتنا" مع الاتحاد الأوروبى.

والتقى نائب الرئيس الأمريكى، مع "فيدريكا موجيرينى"، قبل اجتماعات مع المجلس الأوروبى، والمفوضية الأوروبية، وحلف شمال الأطلسى، قال بنس، إنه كان "ممتنًا جدًا، لأن الفرصة سنحت لتلك الزيارة لاستكشاف سبل يمكننا من خلالها تعميق علاقتنا مع الاتحاد الأوروبى".

واجتمع بنس، مع "موجيرينى"، فى مقر البعثة الأمريكية للاتحاد الأوروبى، وكان آخر سفير للولايات المتحدة الذى أقاله "ترامب"، بعد أن تولى السلطة، قد حذر الإدارة الأمريكية الجديدة، من التراجع عن سياسة انتهجتها بلاده لعقود بعد الحرب بتشجيع وحدة أوروبا، وقال إن تأييد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى هو "قمة الحماقة".

وقالت موجيرينى، لـ"بنس"، إن الأوروبيين، والولايات المتحدة، لديهم الكثير للعمل عليه، وإن المناقشات جارية بالفعل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة