موجز أخبار مصر الساعة 6.. السيسي يراجع تحريك أسعار السلع التموينية

الخميس، 02 فبراير 2017 06:02 م
موجز أخبار مصر الساعة 6.. السيسي يراجع تحريك أسعار السلع التموينية موجز اخبار مصر الساعة 6 مساء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع اليوم السابع عددا من الأخبار والتقارير الهامة على مدار الساعات القليلة الماضية، أبرزها، اجتماع الرئيس السيسي بكبار مسئولى الدولة لمراجعة قرارات تحريك أسعار السلع التموينية، ومعلومات عن جاهزية قائمة التعديل الوزارى.
 
وفيما يلى موجزا لأهم أخبار مصر الساعة السادسة مساء .
 
الرئيس عبد الفتاح السيسى وشريف إسماعيل رئيس الوزراء وطارق عامر
عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الخميس، اجتماعاً ضم رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزى، بالإضافة إلى وزراء الدفاع والإنتاج الحربى، والداخلية، والعدل، والمالية، بالإضافة إلى رئيسى المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.
 
 
وقال السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع ناقش القرارات الأخيرة للحكومة بتحريك أسعار بعض السلع التموينية، حيث تمت مراجعة كافة هذه القرارات، واستعراض ما تتحمله الدولة من تكلفة لتوفير الدعم للمواطنين.
 
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء: "أنا مقتنع بوجود خلل بعض الشىء فى منظومة توزيع الطاقة الكهربائية"، لافتا إلى أنه يوجد 28 مليون مشترك فى منظومة توزيع الكهرباء.
 
وأضاف وزير الكهرباء خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، الخميس: "نحاول تحسين الأداء وعملنا منظومة العدادات مسبوقة الدفع وهناك قرار بعدم تركيب أى عداد غير مسبوق الدفع".
 
الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
كشفت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع" أن البرلمان سيعلن اليوم، الخميس، رفع جلساته وتحديد موعد آخر للانعقاد، لافتة إلى أن الوقت الذى سيعلنه رئيس مجلس النواب لانعقاد جلساته مرة أخرى سيتم فيها تقديم قائمة التعديل الوزارى للتصويت عليها.
 
يقدم اليوم السابع مجموعة من الخطوات والنصائح للجماهير المصرية التى تنوى السفر إلى الجابون لمؤازرة المنتخب المصرى فى مباراة نهائى أفريقيا المقرر لها الأحد المقبل.. هذه الخطوات كما يلى:
 
اللواء أبو بكر الجندى رئيس جهاز الإحصاء
حصل "اليوم السابع " على نسخة من الاستمارات المعدة من قبل الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، لتنفيذ مرحلة "حصر السكان" بالتعداد السكانى للعام الحالى، والمقرر البدء بها فى 28 مارس المقبل، حيث سيتم خلال هذه المرحلة، حصر وعد السكان.
 
 
قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن المجلس مستهدف، وهناك مبالغ كثيرة تدفع لإسقاط هذا المجلس، لكنه سيظل صامدًا بالإرادة القوية والعزيمة الصلبة لأعضائه، ولن يستطيع أحد أن ينال منه، متابعًا: "هذا أغلى مجلس فى العالم، من حيث الأموال التى تُدفع، وما زالت تُدفع حتى الآن، بهدف إسقاطه".
 
 
اعتذرت محافظة الجيزة لمواطنيها عن فترة إنقطاع المياه بالعديد من المناطق لقيام الشركة المنفذة لأعمال تحويلات المرافق للخط الثالث لمترو الأنفاق .
 
أمرت نيابة القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار محمد سلامة، بحبس روسى الجنسية، 15 يوما على ذمة التحقيق، لاتهامه بالانضمام لتنظيم داعش الإرهابى لتنفيذ عمليات إرهابية فى مصر.
 
لفظ طفل فى الثانية عشرة من عمره بمحافظة الفيوم، أنفاسه الأخيرة، متأثرا بتعنيف أمه له وتعليقه بأحد الحبال المتدلية من سقف منزلهم بإحدى قرى مركز طامية بمحافظة الفيوم.
 
بدأت الجلسة العامة لمجلس النواب بعد تأخر ساعتين ونصف عن موعدها المقرر الساعة 12 ظهرًا، ومن المقرر أن يناقش البرلمان خلالها 29 طلب إحاطة وسؤال وطلب مناقشة لوزير الكهرباء حول ارتفاع فواتير استهلاك الكهرباء، وأثر ذلك على المواطنين خاصة محدودى الدخل.
 
قال النائب الدكتور أسامة العبد، رئيس لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب، إن كل قرارات الحكومة مضطربة، لافتًا إلى أن وزارة التموين رفضت أخذ الأرز من الفلاحين بسعر 3.5 جنيه للكيلو جرام، وتشتريه الآن من التجار بـ6.5 جنيه للكيلو.
 
التقى الفريق محمود حجازى، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، بستيوارت بيتش، رئيس هيئة أركان الدفاع البريطانية، حيث أجريت له مراسم استقبال رسمية أعقبها جلسة مباحثات رفيعة المستوى تناولت عدد من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك فى ضوء الحرب على الإرهاب واستعادة الأمن والاستقرار بالمنطقة، كذلك التفاهم حول زيادة أوجه التعاون العسكرى والأمنى بين البلدين فى العديد من المجالات.
 
كشف تقرير صادر عن الإدارة المركزية لحماية الأراضى التابع لقطاع الخدمات الزراعية بوزارة الزراعة، بشأن التعديات على الأراضى الزراعية سواء بالبناء أو التشوين أو التجريف يوضح ارتفاع المخالفات إلى مليون و647 ألف حالة على مساحة من الأراضى بلغت 73 ألف و95 فدانا منذ ثورة يناير، وحتى 29 من شهر يناير الماضى.
 
قال أحمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضرى والعشوائيات، إن سوء التخطيط هو السبب الرئيسى فى انتشار العشوائيات، ومن هذه الأماكن منشأة ناصر وعزبة خير الله ومدينة الخصوص، متابعًا: "لما بمشى على الدائرى بيجيلى اكتئاب من المناطق العشوائية المطلوب منى تطويرها".
 
توفى حسن دحلان "أبو أشرف" شقيق عضو المجلس التشريعى الفلسطينى القيادى الفتحاوى محمد دحلان فى خانيونس بقطاع غزة صباح اليوم الخميس بعد صراع طويل مع المرض.
 
مختارات من برلمانى
 
ترأس النائب السيد محمود الشريف وكيل مجلس النواب الجلسة العامة المنعقدة الآن بعد مغادرة الدكتور على عبد العال للقاعة متوجها إلى مكتبه. 
 
أكد النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، أن الحديث عن اتباع سياسة التقشف فى شراء السيارات للوزراء غير مقبول، لافتا إلى أن الوزير هو أعلى مستوى إدارى فى الدولة، ولابد من استقلاله سيارة تليق به. 
 
"اقتصادية البرلمان" ترفض حبس المحتكرين
رفضت لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب عقوبات الحبس الواردة بمشروع القانون الذى تقدمت به النائبة سولاف درويش بشأن تعديل بعض أحكام قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية الصادر بالقانون رقم 3 لسنة 2005، نظرًا لما لها من تأثير سلبى على الاستثمار فى مصر. 
 
مختارات من فيديو 7
 
كشف المعلق المصرى على محمد على، كواليس مباراة المنتخب الوطنى أمام بوركينا فاسو فى نصف نهائى كأس الأمم الأفريقية 2017، وأصعب اللحظات التى مرت عليه خلال تعليقه على اللقاء.
 
 
يقدم الزميل محمود سعد رئيس تحرير موقع برلمانى فى حلقة جديدة من برنامجه " وجهة نظر " على موقع  "فيديو 7 " ، قناة اليوم السابع ، طرح لأهم الأحداث التى تهم الرأى العام وتشغل الشارع المصرى ، ويتم مناقشة لماذا يرى الشارع المصرى أن البرلمان المصرى غير مفعل وأنه رغم قراراته لا يشعر بها المواطن العادى . 
 
 
شهد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ،ظهر اليوم الخميس، الأنشطة المتنوعة التي تنفذها الوزارة لأبناء حي الأسمرات خلال إجازة منتصف العام الدراسي
 
مختارات من فوتو 7
 
بدأت الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الخميس، بفرحة عارمة لفوز المنتخب الوطنى أمس وصعوده للمباراة النهائية لكأس أمم أفريقيا، ورفع النواب شعار النصر داخل البرلمان، بينما ارتدت نائبة تيشيرت المنتخب داخل القاعة.
 
شهد معرض "فيرنكس" للأثاث والمنعقد فى مركز القاهرة الدولى للمؤتمرات فى الفترة من 1- 5 فبراير، إقبالا جيدا للجمهور منذ الساعات الأولى لليوم.
 
تعتبر محافظة أسوان أجمل أماكن الدفء فى مصر وذلك لتمتعها  بمناخ جاف معتدل، وشمس دافئة، والهدوء الذي يخيم أنحائها
تمتاز بالمناظر الطبيعية للنيل حيث الزوارق التي تنساب على ضفاف النهر الخالد، وكورنيش يتسم بالهدوء









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة