طبيب يوضح نظاما غذائيا لحصول الجسم على السكر المثالى

الخميس، 02 فبراير 2017 10:00 ص
طبيب يوضح نظاما غذائيا لحصول الجسم على السكر المثالى سكريات- صورة أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور هانى كمال أخصائى السمنة والتغذية إن الكمية التى يحتاجها الجسم من السكر تتمثل فى 50 جراما، لذا يجب تجنب تناول كميات كبيرة من السكر، لأن النظام الغذائى الذى يتبعه المصريون قد يحتوى على نسبة كبيرة من السكر قد تعرضهم لمشاكل صحية منها تراكم الدهون وانسداد الشرايين وزيادة الوزن والكوليسترول والالتهابات المعوية، كما أنه يزيد من الإصابة بمرض السكر بالنسبة للأشخاص الذين لديهم استعداد وراثى.

 

وفى هذا الإطار قدم د. هانى كمال نظاما غذائيا يجب اتباعه للتمتع بالكمية المثالية للسكر وهناك الكثير من مصادر السكر التى  يحتاجها الجسم وتشمل الآتى:

 

بالنسبة لوجبة الإفطار..

يجب أن يحصل الجسم على السكر الصباحى من خلال الآتى تناول ثمرة واحدة من التفاح أو البرتقال، وإذا كنت تتناول فى الإفطار البسكوت مع الشاى يجب أن يكون خاليا من السكر، لأن من العادات السيئة التى يتبعها الكثيرون وضع الكثير من ملاعق السكر على شاى ثقيل.

 

تابع أنه من الممكن أخذ ملعقة من العسل فى الصباح أو شرب أحد العصائر الطبيعية، ومن الممكن أيضا تناول الجبنه أو الزبادى أو الفول مع نصف رغيف من الخبز.

 

وأضاف أخصائى السمنة والتغذية أن بالنسبة لوجبة الغداء يجب أن تشمل الخضروات الخضراء وقطعة من البروتين مع طبق صغير من الأرز، ومن الضرورى أن تكون  وجبة العشاء عبارة عن كوب من الزبادى وثمرة من الفاكهة.

 

وأكد الطبيب أن العادات الغذائية للمصريين السيئة وضع الكثير من السكريات على المشروبات وتناول الحلويات بكثرة والنشويات كالخبز والأرز والمكرونة، فهذه تعد نشويات معقدة تتحول إلى سكر فى الجسم، فبالتالى ينتج عنها زيادة كمية السكر فى الجسم فتتحول إلى دهون وزيادة الكتلة الدهنية فى الجسم  والإصابة بزيادة الوزن وعسر الهضم.

 

جدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية أوصت بألا يتجاوز الشخص 50 جراما من السكر يوميا حتى لا يكون عرضة للأمراض المزمنة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة