أكرم القصاص - علا الشافعي

محاضرات لتوعية الطلاب ضد التحرش لمدة 5 أشهر بمكتبة الإسكندرية

الأحد، 19 فبراير 2017 01:01 م
محاضرات لتوعية الطلاب ضد التحرش لمدة 5 أشهر بمكتبة الإسكندرية تحرش - أرشيفية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم إدارة السفارات التابعة لمكتبة الإسكندرية، سلسلة محاضرات لتوعية الطلاب ضد التحرش تحت عنوان "أنا غإلى"، وذلك بالتعأون مع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، وتبدأ أولى فعاليات تلك المحاضرات يوم الثلاثاء المقبل، وتستمر على مدار 5 أشهر مقبلة.

 وتهدف المحاضرات إلى عمل حملة ضد ظاهرة التحرش وانتشارها فى وسط الأطفال، وكذلك توعية القائمين على التعامل مع الأطفال من مشرفين ومعلمين وأولياء أمور عن كيفية تعريفهم بشكل مبسط عن التحرش والطرق السليمة لمواجهته، وسوف تقوم إدارة الزيارات بالتعأون مع مديرية التربية والتعليم لجلب أعداد مختلفة من الطلاب فى كل محاضرة.

كما تقيم مكتبة الإسكندرية جلستها الشهرية للقراءة الشعرية باللغة الآنجليزية، الثلاثاء المقبل، فى مركز المؤتمرات، وسوف يقوم المشاركون بقراءة مختارات من شعر جلال الدين الرومي.

يذكر أن جلسات القراءة المسرحية بمكتبة الإسكندرية تهدف إلى تعريف الجمهور بالأعمال الأدبية الهامة فى العالم فى قالب اجتماعى مشوق؛ حيث يتم إسناد شخصية من شخصيات المسرحية إلى كل مشارك، ويجلس المشاركون معًا لقراءة المسرحية بعد توزيع الأدوار، ويتم عقب الآنتهاء من القراءة توزيع ببليوجرافية بأعمال الكاتب والأعمال التى كتبت عنه على المشاركين، لتشجيعهم على معرفة المزيد عن هذا الكاتب وأعماله.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة