أكرم القصاص - علا الشافعي

لو جاتلك رسالة من معجب على موقع صراحة تعملى إيه؟

الأحد، 19 فبراير 2017 03:10 م
لو جاتلك رسالة من معجب على موقع صراحة تعملى إيه؟ رسالة إعجاب على موقع صراحة
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منذ انطلاق موقع صراحة قبل أيام وانتشاره بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعى تلقت مئات الفتيات رسائل من "معجبين سريين" يعترفون بحبهم ويطلبون أحيانًا الزواج منهن. وهى الرسائل التى تأخذها بعض الفتيات بسخرية ومزاح وأحيانًا تأخذها بجدية وتنشغل بالتفكير فى هذا المعجب المجهول.
 
وأحيانًا ما تتضمن الرسائل إشارات وتلميحات لتساعد الفتاة فى التعرف على الشخص المجهول، دون اعتراف صريح باسمه أو إفصاح عن شخصيته.
 
وتدور فى تلك اللحظة الكثير من الأسئلة فى ذهن الفتاة التى لا تعرف هل هذا الشخص جاد أم لا؟ وما هو المطلوب منها أو رد الفعل المتوقع منها وما هو التصرف الصحيح فى هذه الحالة، والسؤال الأهم ما الذى يدفع الشاب للجوء للتخفى فى هذا الموقع من أجل الاعتراف بمشاعره.
2

 

وتقول "سارة علاء الدين" المرشدة الأسرية والمدربة المتخصصة فى الدعم النفسى والإصلاح الأسرى لـ"اليوم السابع": "إن هناك العديد من الأسباب التى تدفع الشاب فى الوقت الحالى للتعبير عن إعجابه بفتاة من خلال هذا الموقع على رأسها أن الرجل فى الوقت الحالى عنده مخاوف من الإقدام على الارتباط أو الاعتراف بمشاعره، فمعدل التردد عند الرجل ازداد فى الوقت الحالى بسبب أسباب كثيرة منها الضغوط الاجتماعية فضلاً عن الصفات الشخصية.

 

 
يمكن أن يكون الرجل خجول، وهذه من الأسباب الواردة ولكن الأفضل فى هذه الحالة أن يلجأ لوسيط بدلاً من اللجوء لهذا الموقع.
 
ويمكن أن يكون سبب لجوءه للموقع هو الخوف من الإقبال على تحمل مسؤولية العلاقة بصورة جادة أو بصورة كاملة، فالكثير من الشباب يخافوا أن يأخذوا خطوة واضحة وصريحة ويشعروا أنهم تورطوا فى الارتباط دون التأكد من أنهم يرغبون فعلاً فيه.
 
ومن الأسباب التى يمكن أن تدفع الشاب لإرسال هذه الرسالة هى الرغبة فى أن يعيش حالة الإعجاب، والرغبة فى أن يكون محط اهتمام فتاة أو أنه شخص يخشى المواجهة بصورة زائدة عن اللزوم مما يجعله يتخفى وراء هذا الموقع.
 
تضيف المرشدة الأسرية: يجب أن تضع الفتاة فى اعتبارها احتمالات أخرى بأن تكون هذه الرسالة من فتاة من الأساس كنوع من أنواع المقالب، أو تكون من شاب فعلاً ولكن بغرض الانتقام.
 

إيه الهدف من رسالة الإعجاب على موقع صراحة؟

تقول سارة علاء الدين المرشدة الأسرية إن الرسالة أحيانًا ما يكون هدفها اختبار تصرفاتها، هل ستكون متزنة أم ستسارع بنشر الرسالة والاحتفاء بها بشكل علنى، وقد يكون منتظر إشارة طمأنة منها بأنها تبادله الإعجاب أو لا مانع لديها من الارتباط، أو يريد فقط التأكد من أنه أثار انتباهها وشغل بالها ويختفى بعدها.
 

تعملى إيه لو جاتلك رسالة إعجاب على صراحة؟

تقول المرشدة الأسرية إنه فى البداية يجب أن تدرك الفتاة أن كلمة الإعجاب من الشاب ليست بالضرورة معناها الرغبة فى الارتباط، فقد تعنى أنا أريد أن أعرفك أكثر لأننى معجب بشيء فيكى، وأريد أن أعرفك أكثر قبل أن أخذ قرارى هل تعجبنى شخصيتك ككل أم لا.
 
ويجب على الفتاة ألا تجعل هذه الرسالة تخلق لديها توقعات كبيرة بارتباط وحب، وتضع فى اعتبارها دائمًا الاحتمالات الأسوأ بأن هذه الرسالة مقلب لا أكثر ولا أقل، وفى غالبية الأحوال لجوء الشاب لهذا الموقع للاعتراف بمشاعره هو مؤشر غير جيد.
 
من المهم أيضًا ألا تصدر أى رد فعل على رسالته، وتكتفى بالتجاهل، فإن كان جادًا سيأخذ خطوة على أرض الواقع، أو على الأقل تنشر رسالة تقول فيما معناه أنها لا تأخذ مثل هذه الرسائل بجدية وأن من يريد شيء جاد يجب أن يسعى لتحقيقه بخطوات جادة فى أرض الواقع وليس من خلال رسائل متخفية.
 
وتنصح المرشدة الأسرية الشباب بعدم اللجوء إلى هذا الموقع للاعتراف بالحب حتى لو كان جادًا وتقول :"من الممكن أن تدفع الفتاة إلى التفكير فى شخص آخر غيرك تمامًا وتظن أن الرسائل منه، وبذلك أنت تضيعها منك لا تقربها، ويجب أن تتحلى بالشجاعة الكافية للإقدام واتخاذ الخطوة الأولى تجاه الشريكة".
 
تضيف:"الاعتراف بالإعجاب عبر هذا الموقع لا يخلو من الأنانية لأن هذا الشخص لا يفكر فى مشاعر الطرف الآخر وإنما يفكر فى نفسه فقط".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة