تقرير: تلوث الهواء مسئول عن 3 ملايين حالة ولادة مبكرة بالعالم منذ 2010

السبت، 18 فبراير 2017 02:00 م
تقرير: تلوث الهواء مسئول عن 3 ملايين حالة ولادة مبكرة بالعالم منذ 2010 تلوث الهواء - أرشيفية
لندن - أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير وصف بأنه "صادم" أن تلوث الهواء تسبب فى 3 ملايين حالة ولادة مبكرة حول العالم منذ عام 2010، وأشار التقرير الصادر عن معهد ستوكهولم للبيئة إلى أن الملوثات المجهرية الموجودة فى انبعاثات الديزل والحرائق الزراعية يمكن أن تستقر فى رئة السيدات الحوامل، ثم تنتقل إلى الجنين الذى ينمو فى الرحم وتعرضه لخطر الولادة المبكرة.

 

وأوضح التقرير، الذى أوردته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أن هذه الملوثات قد تكون سببا لأكثر من 3.4 مليون ولادة مبكرة حول العالم منذ عام 2010.

 

وركز الباحثون بالمعهد على الجسيمات الدقيقة، والتى يبلغ قطرها أقل من 2.5 ميكرومتر، فوجدوا أن هذا النوع من التلوث هو الأكثر خطورة فى مناطق شمال أفريقيا وجنوب شرق أسيا وأفريقيا جنوب الصحراء.

 

وأشار الباحثون إلى أن هذه المناطق الثلاث تمثل نسبة 60% من إجمالى عدد الولادات المبكرة حول العالم، مضيفين أن جنوب شرق آسيا سجلت أكبر عدد من حالات الولادة تلك التى ترتبط بتلوث الهواء بأكثر من 1.6 مليون حالة.

 

وقال الباحثون، إنه من المعروف أن ملوثات الهواء من مسببات الربو وأمراض القلب عند البالغين، لكن لا يدرك الكثيرون أن العديد من هذه الملوثات تؤثر بالسلب على الأطفال حتى قبل ولادتهم.

 

وكانت منظمة الصحة العالمية قد ذكرت أن الولادة المبكرة هى أحد الأسباب الرئيسية لوفاة الأطفال دون سن الخامسة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة