بالفيديو والصور.. توصيات المؤتمر الاقتصادى الأول لجامعة أسوان

السبت، 18 فبراير 2017 01:00 ص
بالفيديو والصور.. توصيات المؤتمر الاقتصادى الأول لجامعة أسوان المؤتمر الاقتصادى لجامعة أسوان
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


توصيات المؤتمر الاقتصادى الأول لجامعة أسوان by youm7

خرج المؤتمر الاقتصادى الأول الذى نظمته جامعة أسوان، خلال الفترة من 16 وحتى 17 فبراير الجارى، تحت عنوان "نشر إجراءات النزاهة ومعايير الشفافية لمسئولى الاستثمار"، بمجموعة من التوصيات.

 

وتأتى فى مقدمة التوصيات، إعداد خريطة استثمارية موحدة للدولة مدرج عليها كافة مجالات الاستثمار فى مصر، وإعداد مشروعات استثمارية سابقة التجهيز تتضمن كافة التراخيص والموافقات اللازمة للعمل على بدء المشروعات خلال فترة وجيزة.

 

وأيضاً استخدام تكنولوجيا المعلومات لإتاحة كافة المعلومات الخاصة بالمشروعات على المواقع الالكترونية لتيسير حصول المستثمرين على المعلومات، وتفويض المحافظات فى صفة محافظ الإقليم باعتبارها صاحبة الولاية وذلك تيسيرا للإجراءات وعدم إعاقة الاستثمار، علاوة على ضرورة وضع لائحة تنظم الإجراءات والخطوات اللازم اتخاذها لإقامة مشروع استثمارى من لحظة تقديم الطلب حتى تسليم الأرض للمستثمر.

 

كما اشتملت التوصيات على وضع حل لمشكلة ضيق الزمامات، وعدم وجود ظهير صحراوى لكثير من المراكز والمدن بالمحافظات، وذلك عن طريق توسيع هذه الزمامات وإيجاد ظهير صحراوى لكل محافظة مع التنسيق مع المركز الوطنى لاستخدامات اراضى الدولة والذى بدا العمل به ثم توقف.

 

كما أوصى المؤتمر بضرورة حل مشكلة صدور القوانين دون الرجوع إلى المحافظات مما يؤدى إلى حدوث نوع من التضارب بها وذلك عن طريق مراجعة قانون الاستثمار الجديد مع القرارات الوزارية الصادرة وتحديد أدوار الجهات المختلفة وأن يراعى مناقشة هذا القانون بجلسات استماع على مختلف المستويات.

جانب من المؤتمر الاقتصادى لجامعة أسوان
جانب من المؤتمر الاقتصادى لجامعة أسوان

الفنانة حنان شوقى
الفنانة حنان شوقى

اللواء خالد سعيد
اللواء خالد سعيد

الفنانة هند عاكف
الفنانة هند عاكف

وزير الشباب والرياضة الأسبق عماد البنانى
وزير الشباب والرياضة الأسبق عماد البنانى

صورة تذكارية فى ختام المؤتمر
صورة تذكارية فى ختام المؤتمر

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة