خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الإفراح عن 57 إرهابيا شديدى الخطورة من السجون البلجيكية خلال العام الجارى

السبت، 18 فبراير 2017 01:25 م
الإفراح عن 57 إرهابيا شديدى الخطورة من السجون البلجيكية خلال العام الجارى الشرطة البلجيكية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "7 سور 7" البلجيكية اليوم، السبت، إن هناك حالة من القلق الشديد فى الوسط البلجيكى، حيث من المحتمل خلال هذا العام الإفراج عن 57 إرهابيا من العناصر شديدة الخطورة فى البلاد والتابع بعضهم لتنظيم "الشريعة من أجل بلجيكا" والذى تم تصنيفه على أنه إرهابى.

وأوضحت الصحيفة البلجيكية، أن هناك تسعة سوف يخرجون بالفعل لانقضاء مدة سجنهم، و48 آخرين نسبة خروجهم كبيرة للغاية، وأثار هذا الخبر قلق الكثير خشية من تنفيذهم أعمال عنف تودى بحياة المواطنين، خاصة أن من بينهم فؤاد بلقاسم زعيم "الشريعة من أجل بلجيكا"، وعمر دماش الذى قدم الدعم اللوجيستى لعبد الحميد أباعود منفذ هجمات باريس، وذلك على الرغم من أن السلطات البلجيكية انتهت بالفعل من تأهيلهم اجتماعياً للقدرة على التكيف والتعامل بشكل سليم مع المواطنين خارج أسوار السجن.

وأشارت الصحيفة ذاتها إلى أن السلطات البلجيكية تسجن كل المتهمين بتهم القتل والإرهاب والتطرف فى سجون تقليدية ليست مشددة، أو مع المتطرفين، كما كان يحدث من قبل، وتحتوى الزنازين على أكثر من 163 متطرفا شديدى الخطورة.

من جانبه أكد كوين جينز، وزير العدل البلجيكى، أن هناك قاعدة4 بيانات مركزية خاصة بالسجون أصبحت متصلة بقاعدة البيانات التابعة للشرطة الفيدرالية، ما يجعل عملية تتبعه والعثور عليه لاحقاً أكثر سهولة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة