بلجيكا تجرى تدريبات لأئمة المساجد بعنوان "شروط خطبة الجمعة الناجحة"

الجمعة، 10 فبراير 2017 10:49 ص
بلجيكا تجرى تدريبات لأئمة المساجد بعنوان "شروط خطبة الجمعة الناجحة" رئيس الحكومة البلجيكية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم المجلس الأوروبى للعلماء المغاربة، بتعاون مع رابطة الأئمة ببلجيكا ببروكسل، لقاء تدريبيا لفائدة أئمة وخطباء المساجد، تحت عنوان: "شروط خطبة الجمعة الناجحة".

 

وقدم الأئمة والخطباء خلال هذا اللقاء، الذى يندرج فى إطار أنشطة المجلس التكوينية، خطبا نموذجية، تمت مناقشتها مع جميع المشاركين، شكلا ومضمونا، والنظر فى مدى ملاءمتها للسياق الأوروبى من جهة، والتزامها بمقتضيات المعرفة الدينية والعلوم الشرعية من جهة ثانية.

 

وقال الطاهر التجكانى، رئيس المجلس الأوروبى للعلماء المغاربة، إن "لمثل هذه اللقاءات أهمية بالغة، بحيث تمكن الأئمة الخطباء من الارتقاء بخطبهم إلى المستوى المطلوب فى السياق الأوروبي".

 

وأكد المتحدث أن "خطبة الجمعة هى محط أنظار المسلمين جميعا، وأن منبر الجمعة منبر له الفضل وكل الفضل فى توعية المسلمين بما يهمهم من أمور دينهم ودنياهم، ولهذا الاعتبار تجب العناية بهذه الخطبة عناية فائقة".

 

من جانبه، قال خالد حاجى، الأمين العام للمجلس، بأن "عناية المجلس بهذا الموضوع تأتى استجابة لطلب الأئمة الخطباء، وحرصا من المجلس على توفير فضاء للتكوين المستمر، يمكنهم من مراجعة طرائق أدائهم لمهامهم الجسيمة على ضوء المستجدات التى تواجههم فى سياق التواصل فى البيئة الأوروبية المختلفة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة