بالصور.. "تاو بروشون لينش" 98 عامًا وتلهم العالم عبر "إنستجرام".. دخلت موسوعة جينيس كأقدم مدربة يوجا عام 2012.. عملت بالرقص وشاركت إليزابيث تايلور.. "ديلى ميل": السر فى الغذاء النباتى

الجمعة، 17 فبراير 2017 04:41 ص
بالصور.. "تاو بروشون لينش" 98 عامًا وتلهم العالم عبر "إنستجرام".. دخلت موسوعة جينيس كأقدم مدربة يوجا عام 2012.. عملت بالرقص وشاركت إليزابيث تايلور.. "ديلى ميل": السر فى الغذاء النباتى أقدم مدربة يوغا فى العالم
كتبت – شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"فرحة الحياة تكمن بداخلك".. مقولة أثبتتها "تاو بروشون لينش" العجوز ذات الـ98 عامًا، بعدما حصلت على لقب أقدم مدربة فى العالم من قبل موسوعة جينيس عام 2012، وتحرص على الاستيقاظ فى الخامسة صباحًا لتدريب اليوجا منذ أكثر من 75 عامًا، وتحولت لمصدر إلهام للجميع بحسابها على انستجرام.
 
حساب السيدة تاو على إنستجرام
حساب السيدة تاو على إنستجرام

 

نشأت أقدم مدربة لليوجا بالهند وتعيش بنيوريوك، وفى سن الـ8 أعوام تم إبلاغها أن تمارين اليوجا غير محببة للفتيات، مما جعلها تصمم على معرفة المزيد عنها من خلال انضمامها لمجموعة من الصبية الذين يمارسون تمارين اليوجا، واستطاعت أن تقنع المدرب بالموافقة على انضمامها معهم.
 
 
أقدم مدربة لليوغا
أقدم مدربة لليوغا

 

حصلت تاو على ماجستير فى اليوجا، وتمارس تمارينها لمدة تزيد على الـ70 عامًا وفقًا لما ذكره الموقع البريطانى "ديلى ميل".
السن لم يعيقها عن أداء تمارين اليوغا
السن لم يعيقها عن أداء تمارين اليوغا

 

ظهرت أقدم مدربة لليوجا مؤخرًا فى فيديو مع دكتورة تدعى "تيرى كيندى" ضمن حملة رياضية باسم "قوتها هى""كل شىء ممكن، ولا يوجد شىء مستحيل" من أكثر المقولات التى تعتمد عليها دائمًا المدربة ذات الـ98 عامًا، وتقول: "أستيقظ كل يوم وأخبر نفسك أن هذا اليوم هو أجمل يوم فى حياتك وستجده كذلك".

 

تاو خلال ممارسة تمارين اليوغا

تاو خلال ممارسة تمارين اليوجا

 

وعن تاو تقول الدكتورة كيندى التى تظهر معها فى الفيديو: "نسافر معًا لإلهام الناس من خلال تمارين اليوجا ودائمًا ما نتلقى تعليقات بأننا أكثر قوة وفاعلية ونحن معًا".
 
السيدة تاو مع الدكتورة كيندى
السيدة تاو مع الدكتورة كيندى

 

اليوجا ليست هى الحرفة الوحيدة التى تتقنها السيدة تاو ولكنها موهوبة فى الرقص أيضًا، وكانت عارضة أزياء فى شبابها، وشاركت فى تمثيل بعض الأفلام منها فيلم "show boat" عام 1951 وفيلم "last time I saw pais" بطولة إليزابيث تايلور عام 1954.
 
تاو وهى ترقص
تاو وهى ترقص
 
صورة لها وهى عارضة أزياء فى شبابها
صورة لها وهى عارضة أزياء فى شبابها

 

وتؤكد تاو بروشون لينش، أن التمارين لم تؤثر بشكل إيحابى على جسدها فقط، بل أثرت بشكل كبير على روحها وعقلها.

 

وعلى الرغم من حالتها الصحية الجيدة التى تظهر بها دائمًا، إلا أنها لم تستطيع الهروب من بعض المشاكل الصحية التى تحدث عادة بسبب العمر، فقد قامت السيدة تاو بتغيير مفصل الورك، وفى عام 2011 أصيبت بكسر فى المعصم، ولكنها لم تدع الإصابات تبطئ من مسيرتها.
السن لم يعيقها عن أداء تمارين اليوغا
السن لم يعيقها عن أداء تمارين اليوجا

 

وذكر موقع الديلى ميل، أن أحد أهم أسرار السيدة تاو هو إتباعها لنظام غذائى نباتى، إلى جانب تناول كأس من النبيت وقطعة شيكولاتة فقط.
 
وهى تدرب تمارين اليوغا
وهى تدرب تمارين اليوجا

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة