صنعته النكتة فدخل موسوعة جينيس..تعرف على المسلسل الأشهر Breaking Bad

الأحد، 29 يناير 2017 07:00 ص
صنعته النكتة فدخل موسوعة جينيس..تعرف على المسلسل الأشهر Breaking Bad Breaking Bad
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صنعته النكتة فدخل موسوعة جينيس باختصار أنه مسلسل  Breaking Bad الذى يعد واحدًا من أعظم الأعمال الدرامية التليفزيونية على الإطلاق، محدثًا ضجة كبيرة جعلته محط أنظار عشاق الدراما والجريمة فى مختلف أرجاء العالم، وحقق المسلسل الذى يحظى بشعبية ساحقة، الرقم القياسى فى عدد الترشيحات والجوائز الكبرى، حيث حاز المسلسل على 16 جائزة إيمى، وانتصارين متتاليين بجائزة أفضل مسلسل درامى، كما حصل على اثنين من جوائز الجولدن جلوب لأفضل مسلسل درامى، واثنين من جوائز Peabody، وثمانى جوائز Satellite، كما دخل المسلسل فى عام 2014 موسوعة جينيس للأرقام القياسية، كأكثر المسلسلات تقييمًا، حيث حصل على معدل تقييم 99 من أصل 100 على موقع MetaCritic.

 

قد لا يتخيل الكثيرين أن فكرة هذا المسلسل الكبير الذى عرض لأول مرة فى يناير 2008 جاءت من خلال نكتة أو دعابة بسيطة، ولكن هذا ما حدث، فقد تبلورت فكرة المسلسل عندما كان منتج العمل فينس جليجيان يتحدث مع زميله الكاتب توماس ايشناوز حول مشكلة البطالة، حيث قال أحدهما مازحًا إن الحل هو وضع المخدرات فى حقيبة السيارة وقيادتها فى أنحاء البلاد لكسب المال، وعلى الرغم من انتهاء المسلسل فى عام 2013، إلا أنه ما  زال يحظى بشعبية واسعة، حتى أن البعض صنفه كأحسن مسلسل فى العالم، وبمناسبة حلول ذكرى انطلاق المسلسل فى الشهر الجارى، يستعرض "اليوم السابع" بعض المعلومات عن هذا المسلسل الشهير.

 

1- عرض العمل فى البداية على العديد من القنوات والشبكات الكبرى مثل Hbo، Showtime، Fx،  Tntإلا أنهم رفضوا إنتاجه ظنًا منهم أنه لن يحقق النجاح، وهو القرار الذى ندموا عليه لاحقا، بعد نجاحه الساحق على قناة AMC.

2- عند كتابة القصة كان من المفترض أن تحل نهاية شخصية جيسى بينكمان بعد الموسم الأول، لكن المؤلف أعاد كتابة الدور لأنه رأى أنه سيكون خطأ فادحا قتل الشخصية بعد النجاح الذى حققته.

Breaking Bad 1
Breaking Bad 1

 

3- أثناء تحضير المسلسل، استعان المخرج بأحد عناصر مكافحة المخدرات لشرح طريقة تحضير مخدر الميث كاملة لبطل المسلسل براين كرانستون (والتر وايت)، وذلك ليقوم بدوره بشكل احترافى.

4- لم يتلق النجم الأمريكية آرون بول بطل المسلسل، أى درس بالتمثيل فى حياته.

Breaking Bad 2
Breaking Bad 2

 

5- اعترف مصمم أزياء البرنامج أن قبعة الشخصية الرئيسية للمسلسل والتر وايت كانت لحجب الشمس عنه فى البداية، ولاحقاً تحولت لجزء من الشخصية.

6- لا يعرف الكثيرين أن نجم المسلسل آر جى ميتى "والتر جونيور"، يعانى من نفس المرض الذى تعانى منه شخصيته فى المسلسل وهو الشلل الدماغى، لكن بدرجة أقل قليلًا.

Breaking Bad 3
Breaking Bad 3

 

7- قرر نجم المسلسل بوب أودينكيرك "سول جودمان" لم يقم بقراءة آخر جزء، واكتفى بقراءة دوره فقط حتى يستمتع بمشاهدة المسلسل.

8- اضطرت بطلة المسلسل آنا جان "سكايلر" أن تأخذ احتياطات أمنية شديدة عقب التهديدات التى تلقتها بسبب دورها فى المسلسل.

Breaking Bad 4
Breaking Bad 4

 

9- يوجد شخص فى الحقيقة يدعى والتر وايت، مثل الشخصية الرئيسية للمسلسل الذى يقدمها النجم براين كرانستون، وهو أيضاً كان يعمل فى صناعة والمتاجرة بمخدر ميثامفيتامين فى ولاية آلاباما.

10- تنتهى أحداث المسلسل بعد 62 حلقة، وهو العنصر 62 فى الجدول الكيميائى، الذى يستعمل فى علاج سرطان الرئة.

 

Breaking Bad 5
Breaking Bad 5

 

Breaking Bad 6
Breaking Bad 6









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة