الكهرباء: نستهدف تركيب 30 مليون عداد ذكى بتكلفة 60 مليار جنيه العام الجارى

الخميس، 16 فبراير 2017 12:30 ص
الكهرباء: نستهدف تركيب 30 مليون عداد ذكى بتكلفة 60 مليار جنيه العام الجارى الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه سيتم البدء فى تنفيذ الخطة المستقبلية لتحويل كل عدادات الكهرباء لدى المستهلكين، وعددها 30 مليون عداد منتصف العام الجارى بعد الانتهاء من المناقصات توريد العدادات الذكية لشركات توزيع الكهرباء، بتكلفة تصل إلى 60 مليار جنيه.

 

وأوضح المصدر، أن خطة الوزارة تستهدف تحويل 30 مليون عداد تقليدى موجودة حاليًا لدى المستهلكين إلى عداد ذكى، لافتًا إلى أن هناك زيادة سنوية فى عدد المستهلكين تصل إلى مليون مستهلك، ليبلغ إجمالى عدد المستهلكين بعد 10 سنوات 40 مليون مستهلك.

 

وأضاف المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة تستهدف تركيب 4 ملايين عداد ذكى سنويًا حتى عام 2027، موضحًا أن التكلفة الإجمالية لهذه الخطة تصل إلى 60 مليار جنيه، يتم تقسيمها على العشر سنوات، على أن تبدأ الوزارة بـ6 مدن جديدة فى مقدمتها 6 أكتوبر والشيخ زايد.

 

وأشار المصدر، إلى أن إجمالى عدد المستهلكين الذين لديهم عدادات كهرباء يبلغ 32 مليون مستهلك من بينهم 2 مليون و 300 ألف مستهلك يستخدم فعلياً العداد الذكى، موضحًا أن معظم دول العالم أصبحت تستخدم هذه النوعية من العدادات لقدرتها على منع سرقات التيار وتحسين الخدمة للمستهلك.

 

وقال المصدر، إنه تم البدء فى توريد 250 ألف عداد ذكى لشركات توزيع الكهرباء، لبدء المشروع التجريبى للمرحلة الأولى بـ6 مدن جديدة من بينهم مدينتى 6 أكتوبر والشيخ زايد، لاستبدال العدادات التقليدية بالذكية.

 

ويرى المصدر، أن العدادات الذكية لها عدة مميزات تعود على المستهلك والدولة و أهمها تحقيق سياسة الوزارة فى ترشيد الطاقة، وتحقيق السيولة المالية لشركات توزيع الكهرباء، بالإضافة إلى تلافى مشاكل القراءات الخاطئة مع المستهلكين.

 

وأكد المصدر، على أن العداد الذكى يمكن شحنه فى أى وقت من مراكز الشحن المخصصة دون انتظار لنفاذ الرصيد، ويضاف الرصيد الجديد للرصيد المتبقى حتى نفاذه "حسب الاستهلاك" وبنفس أسعار الشرائح، وتتميز غرف العدادات الذكية "مسبوقة الدفع" بجودة عالية فى الخدمة.

 

كما يستطيع المستهلك الحصول على عدد من البيانات تظهر على الشاشة باستخدام الزر الضاغط مثل "الرصيد المتبقى مع تسجيل التاريخ و الوقت، استهلاك الشهر الحالى بالكيلو وات ساعة، أقصى حمل بالأمبير والكيلو وات، استهلاك الشهر السابق و 12 شهرًا سابقا، الاستهلاك الكلى التراكمى من وقت التركيب، التاريخ باليوم والشهر والسنة والوقت، إظهار أخر حالة عبث وتلاعب بالوقت والتاريخ، رسائل نصية من شركة الكهرباء على الشاشة مثل قبول الكارت و زيادة حمل المشترك عن التيار المبرمج للعداد".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

Dr.link

مش عايزه

انا عايز العداد بفاتورة شهرية افضلى ايه القرف دي غصبن عنى بتعملوا اللي انت عازينوه بالعافية ده المفروض تعمل حسب رغبة الشعب منه لله القوى على الضعيف

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد الله

معقولة المبلغ دة

عارفين لو أشتريتوا من أى بنك شهادات أدخار بعائد 15% بملغ 60 مليار جنية حتحصلوا أكتر من اللى بيدفعوا الشعب المصرى شهريا فى الكهراباء وبلاها عدادات غبية لو سمحتم

عدد الردود 0

بواسطة:

soam_ali

ما هذا السفه فى الانفاق ؟

يبدو ان السادة المسئولين عن هذه البلاد يعيشون فى كوكب آخر - ما هذا السفه فى الانفاق ؟ - فى الوقت الذى لا نجد المال لانشاء المدارس و تحسين التعلم. ولا نجد المال لتوفير الرعاية الصحية اللائقة للفقراء ، ولا نجد المال لتحسين ظروف المعيشة للملايين من الفقراء و لا نجد المال لتحسين شبكات المياه و الصرف الصحى و غيرها من عشرات الاولويات الضرورية - نجد هذا السفه فى انفاق هذا المبلغ الضخم خلال عام واحد على شئ له بدائل اخرى موجودة. حرام هذا الذى يحدث من وجوه انفاق فى اشياء سوف ندفع نحن و الاجيال القادمة ثمنها غالياً.

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

يا كثرة اموالك يا كهرباء !

ويا هل ترى العدادات على حساب الحكومة أم على حساب المستهلك ؟ وليه العداد ثمنه ألفين جنيه ، اعملوا مصنع عدادات تكسبوا وتوفروا !

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

اللة يهديكم

بدل ماتصرفوا 60 مليار جنية علي العدادات ضد رغبة الشعب خفضوا اسعار الكهرباء

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر

لارحمة .. شعار المرحلة

اقسم بالله العلي العظيم احنا على وشك الفقر .. بسببكم.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

ملاعين

اية السفة دة 60 مليار علي عددات والشعب مش لاقي ياكل منكم للة ياظلمة

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد موسى

على حساب المواطن

تقدمت لتركيب عداد السيد الموظف حسب لي التكلفة لشقة دور علوي والأرضي مساحة 80 مت على شارع 6 م تجاري 10.000 جنيه والمياه 10.000 والغاز 8.000 قررت اسيب الشقة على الطوب الأحمر وأسسد الجمعيات الأول والديون وبعد كدة يحلها الذي لا يغفل ولا ينام

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب

60 مليار

انتوا مش واخدين بالكوا هما مش هيصرفو 60 مليار ده هيلمهوهم من اصحاب العدادات اللى اتغيرت

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود يونس

استغاثة شعب

انا روحت شركة الكهرباء مجرد تغير اسم فقط من اسم لاسم فى ظل ارتفاع الاسعار الحكومة بتجار فى الشعب طلبوا منى تغير العداد رغم انة العداد انتاج 2004 ومتركب سنة 2005 وانا مش عايز اغير العداد انا عايز اغير اسم فقط من المالك القديم الى اسم المالك الجديد قالو ا لازم تدفع ثمن عداد جديد يعنى عقود الازعان بتمص دمنا ونفس الوقت عداد الغاز تغير الاسم تكلفة 1100 جنية ارحمونا يرحمكم الله عايزين بلدنا تتقدم ازى والحكومة بتقوم بتحصيل مقابل الخدمة اكثر من عشرين مثل تكلفة الخدمة يعنى مفيش فايدة عايزين تدخل مجلس النواب فى تشريع الشعب من مغالاة الحكومة فى تقديم الخدمات ووضع ضوابط بقيمة الخدمات للجمهور فى اماكن معلنة حتى نقلل انحراف الموظفيين فى تعقيد مصالح المواطنيين حتى يحصلوا على اكراميات مقننة لتخليص مصالح الجمهور حسبنا اللة ونعم الوكيل فى حكومة لا تقوم بتوزيع الاعباء على الشعب بعدالة الغلابة بيشلوا فاتورة الفساد بالكامل والاغنياء بيزدادوا غناء من دم الغلابة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة